وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » يونيو » 1 » الصلاة الموحدة.. شوكة في عيون أعداء العراق
    7:11 AM
    الصلاة الموحدة.. شوكة في عيون أعداء العراق


    الصباح

    حذر امام وخطيب جامع الخلاني في بغداد محمد الحيدري من تزايد عمليات الترويج لعودة المليشيات، التي تسعى الى النيل من الروح المعنوية للعراقيين، وتسهم في اشعال نار الفتنة، معتبرا اقامة الصلوات الموحدة التي دعا اليها رئيس الوزراء بانها "شوكة في عيون أعداء العراق".

    وفيما دعا الخطيب جميع المواطنين الى ضرورة التعاون مع الاجهزة الامنية، رجح ديوان الوقف الشيعي اقامة الصلاة الموحدة الاسبوع المقبل في جامع الشيخ عبد القادر الكيلاني.
    وتزامنت دعوات خطيب الخلاني مع ترحيب لجنة المصالحة النيابية التي اكدت ان الصلاة الموحدة ستسهم في افشال مخططات الارهاب لاثارة الفتنة الطائفية، وكذلك تأييد ودعم مجلس عشائر ووجهاء مدينة الاعظمية.

    وقال الحيدري في خطبة جمعة بغداد الموحدة التي دعا إليها رئيس الوزراء نوري المالكي واقيمت في جامع الخلاني امس: إن "الأمة التي تتمسك بحبل الله هي التي تتمسك بالعدل والإحسان وتحافظ على دماء المسلمين وتحرم إراقة الدم"، وبين أن تاريخ العراق "خلا من أي صراعات رغم تنوعه المذهبي والقومي والديني"، عازيا ما طرأ في هذه الفترة من قتل على الهوية الى "ظهور الفكر التكفيري الذي يكفر جميع المذاهب الإسلامية".

    واعتبر الصلوات الموحدة "شوكة في عيون الأعداء الذين يتربصون بالعراق ويسعون الى الاقتتال والتقسيم"، مؤكدا أنه "عندما يقف الشيعي مع اخيه السني جنبا الى جنب فهي أكبر شوكة في عيون من يريدون بنا الاقتتال".
    وشدد الحيدري على "ضرورة رفض الإرهاب الذي يفتك ويدمر في كل مكان"، ودعا الى "التعاون مع الأجهزة الأمنية في القضاء عليه"، مطالبا الحكومة بـ "عدم السماح للارهابيين بان يتغلغلوا في صفوف الأجهزة الأمنية وإعادة خططها حفاظا على دماء المسلمين وحقنا لها".

    يذكر أن بغداد شهدت في 24 من الشهر الماضي إقامة صلاة جمعة موحدة بمشاركة شخصيات دينية وسياسية، فضلا عن الوقفين السني والشيعي، وقد جاءت تلك الصلوات تلبية لدعوة رئيس الوزراء نوري المالكي في 19 من الشهر الماضي، التي حث فيها على إقامة صلاة موحدة كل يوم جمعة "تضم السنة والشيعة" في أحد مساجد بغداد الكبيرة، في أعقاب موجة الهجمات الارهابية التي طالت عدداً من المساجد والمصلين.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 569 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2024
    ـ