وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 5 » نتائج الانتخابات.. القانون 97 مقعدا والمواطن 60 والأحرار 55
    7:17 AM
    نتائج الانتخابات.. القانون 97 مقعدا والمواطن 60 والأحرار 55


    الصياح

    سارعت الكتل الفائزة في انتخابات مجالس المحافظات بالبحث عن حلفاء لها لتشكيل الحكومات المحلية، بعد اعلان النتائج النهائية للانتخابات المحلية امس السبت.
    واظهرت النتائج تقدم ائتلاف دولة القانون على باقي القوائم ، بحصوله على 97 مقعدا في 10 محافظات باستثناء ديالى وصلاح الدين اللتين خاض فيهما الانتخابات بقائمتين متحالفتين.
    واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات امس السبت النتائج النهائية للانتخابات المحلية، اذ حصل ائتلاف المواطن الذي حل ثانيا على 60 مقعدا (باستثناء ديالى وصلاح الدين)، في حين جاء ائتلاف الاحرار ثالثا بـ 55 مقعدا (باستثناء ديالى وصلاح الدين)، بينما حصل ائتلاف متحدون على 13 مقعدا والعراقية على 11 مقعدا.
    ففي بغداد حصل دولة القانون على 20 مقعدا ومتحدون على 7 مقاعد فيما حصل المواطن على 6 مقاعد، وجمع التيار الصدري بقوائمه الاربع مجتمعة 11 مقعدا، بينما حصلت العراقية على 3 مقاعد.وفي بابل، حصل دولة القانون على 8 مقاعد والمواطن على 7 والتيار الصدري على 4 مقاعد من قائمتين، وتجمع كفاءات على 4 مقاعد، فيما اسفرت نتائج انتخابات البصرة عن حصول دولة القانون على 16 مقعدا والمواطن على 6 مقاعد والاحرار على 3 مقاعد.
    واكدت المفوضية حصول دولة القانون على 10 مقاعد في ذي قار والمواطن على 7 والتيار الصدري على 7 من قائمتين، وفي القادسية حصل دولة القانون على 8 مقاعد والمواطن على 5 والاحرار على 4 مقاعد وائتلاف جماهير الديوانية على 4 مقاعد.
    اما في كربلاء، فقد حصل دولة القانون على 7 مقاعد والاحرار على 4 مقاعد والمواطن على 3 مقاعد واللواء على 3 مقاعد، بينما حصل التيار الصدري بقائمتين على 10 مقاعد في ميسان تلاه دولة القانون بـ 8 مقاعد ثم المواطن بـ 6 مقاعد.
    واظهرت نتائج انتخابات المثنى حصول دولة القانون على 8 مقاعد والمواطن على 7 مقاعد والاحرار على 3 مقاعد وكفاءات على 3 مقاعد والتجمع من اجل المثنى على 3 مقاعد، فيما حلت قائمة الوفاء للنجف في المرتبة الاولى بـ 9 مقاعد يليها المواطن بـ 6 مقاعد ثم دولة القانون بـ 5 مقاعد.
    وفي واسط، حصل ائتلاف دولة القانون على 7 مقاعد والمواطن على 7 ايضا، والاحرار على 5 مقاعد، فيما حصلت العراقية على مقعد واحد، وفي صلاح الدين حصل ائتلاف الجماهير العراقية على 7 مقاعد يليه متحدون بـ 5 مقاعد وعراق الاصالة بـ 5 مقاعد، والتحالف الوطني الذي يضم كتلا مختلفة بينها (دولة القانون والمواطن والتيار الصـــدري) بـ 3، والعـــراقية بـ 3 مقاعد ايضا.
    واشارت نتائج انتخابات ديالى الى فوز تحالف ديالى الوطني الذي يضم كتلا مختلفة بينها (دولة القانون والمواطن والتيار الصدري) بـ 12 مقعدا يليه عراقية ديالى بـ 10 مقاعد والتآخي بـ 3 مقاعد والعراقية بمقعدين.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 485 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2024
    ـ