80 شركة من 17 دولة تشارك في معرضين للإنشاءات والصناعات الغذائية في البصرة - 23 من فبراير 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » فبراير » 23 » 80 شركة من 17 دولة تشارك في معرضين للإنشاءات والصناعات الغذائية في البصرة
    7:30 AM
    80 شركة من 17 دولة تشارك في معرضين للإنشاءات والصناعات الغذائية في البصرة


    افتتحت شركة لتنظيم المعارض التجارية أمس الجمعة، معرضين للإنشاءات والصناعات الغذائية في البصرة تشارك فيهما 80 شركة من 17 دولة، وعزت إدارة الشركة المنظمة كثرة الشركات التركية المشاركة إلى حصولها على دعم من الحكومة التركية.

    وقال رئيس مجلس إدارة معرض البصرة الدولي محمد شريف في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "ما لا يقل عن 80 شركة من 17 دولة تشارك في معرضين أحدهما للإنشاءات والبناء، والثاني للزراعة والصناعات الغذائية"، مبيناً أن "الشركات المشاركة منها نحو 40 شركة تركية، والأخرى معظمها من الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وكوريا الجنوبية والبرتغال ومصر والسودان والأردن وإيران والهند وبنغلادش".

    ولفت شريف إلى أن "كثرة الشركات التركية المشاركة يعود إلى الدعم الذي تقدمه الحكومة التركية إلى الشركات التي تشارك في معارض خارجية بدافع دعم الصناعة الوطنية"، مضيفاً أن "الدعم يشمل تحمل الحكومة لجزء كبير من نفقات المشاركة في المعارض" .

    وأشار شريف إلى أن "المعرضين الذين افتتحا اليوم ويستمران ثلاثة أيام من المؤمل أن يستقطبا الكثير من التجار ورجال الأعمال العراقيين"، معتبراً أن "مثل هكذا معارض تجارية تسهم في تنشيط الحركة التجارية وتحسين الوضع الاقتصادي في البصرة".

    من جانبه، قال رئيس لجنة التنمية الاقتصادية في مجلس محافظة البصرة محمود المكصوصي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الحكومة المحلية تدعم المعارض التجارية الدولية وتعول عليها في تعزيز المكانة الاقتصادية للمحافظة"، موضحاً أن "المعرضين يوفران فرصة ثمينة للشركات المحلية التابعة للقطاع الخاص لمد جسور التعاون التجاري مع شركات أجنبية" .

    يشار إلى أن العديد من الشركات غير المتخصصة في الإنشاءات والصناعات الغذائية شاركت أيضاً في المعرضين، بما فيها شركات للأمن وأنظمة السلامة والمراقبة، كما سجلت بعض الشركات الحكومية حضورها في المعرضين، ومنها الشركة العامة للموانئ التابعة لوزارة النقل، والشركة العامة للسمنت في الجنوب التابعة لوزارة الصناعة والمعادن .

    يذكر أن محافظة البصرة شهدت بعد منتصف عام 2008 توافد عشرات الشركات التركية للعمل فيها، بعد أن كانت الشركات الإيرانية هي أكثر الشركات الأجنبية العاملة في المحافظة حضوراً ونشاطاً، إلا أن هذه المعادلة قلبت منذ عام 2010 نتيجة ازدياد عدد الشركات التركية وأتساع مساحة تعاملاتها مع القطاع الخاص المحلي، ومعظم تلك الشركات متخصصة في الإنشاءات والتجارة والصناعة، وأخرى متخصصة في النقل الجوي وانتشال القطع البحرية الغارقة وتنظيم المعارض التجارية الدولية .

    ويبدو أن التوتر الذي يشوب العلاقات السياسية بين العراق وتركيا لم يؤثر بشكل كبير على التعاون والتبادل التجاري بين البلدين، فالأسواق المحلية متخمة بسلع وبضائع تركية مختلفة، وخاصة المواد الغذائية والمنزلية . .
    الفئة: الأخبار المحلية | مشاهده: 186 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ