وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » أبريل » 13 » الآلاف من منتسبي القوات الأمنية في البصرة يدلون بأصواتهم في 34 مركزاً انتخابياً
    4:41 PM
    الآلاف من منتسبي القوات الأمنية في البصرة يدلون بأصواتهم في 34 مركزاً انتخابياً



    شارك الآلاف من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية في البصرة، السبت، في عملية الاقتراع الخاص من خلال 34 مركزاً انتخابياً معظمها تقع قرب معسكراتهم ومقارهم الأمنية، فيما دعت المفوضية الذين لم تظهر أسماؤهم الى المشاركة مع الناخبين المدنيين في يوم الإقتراع العام.

    وقال مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في البصرة حازم الربيعي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "34 مركزاً تتألف من 51 محطة فتحت أبوابها منذ الساعة السابعة صباحاً لإجراء عملية الإقتراع الخاص بمنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية، والبالغ عددهم في البصرة أكثر من 60 ألفاً"، مبيناً أن "العملية تجري لغاية الآن بانسيابية، ولم تواجهنا أية مشاكل".

    ولفت الربيعي الى أن "العسكريين الذي لم تظهر أسماؤهم في سجلات التصويت الخاص يحق لهم المشاركة في التصويت العام"، مؤكداً أن "أوراق الإقتراع الخاصة بمنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية سوف تعد وتفرز مع أوراق التصويت العام".

    وأشار الربيعي الى أن "مراكز الإقتراع سيتم إغلاقها في الساعة الخامسة، ومن ثم تنقل منها الصناديق الى مركز إنتخابي يقع ضمن مقر شركة نفط الجنوب"، مضيفاً أن "المركز الذي ستخزن فيه الصناديق يخضع لحراسة أمنية مشددة، ويحتوي على كاميرات للمراقبة".

    وبحسب مدير قسم الإعلام والعلاقات في مديرية المرور العقيد رياض العيداني فإن "الآلاف من منتسبي قوات الشرطة والجيش أدلوا بأصواتهم بلا تأخير أو تعقيدات"، معتبراً في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الناخبين الأمنيين والعسكريين شاركوا في الإقتراع الخاص من دون تعرضهم الى تأثيرات أو ضغوط من قياداتهم".

    أما المنتسب في فوج شرطة الطوارئ العاشر عماد عبد الله فهو واحد من منتسبين آخرين كثيرين لم يتمكنوا من التصويت بسبب عدم توفر بياناتهم بشكل مسبق في سجلات المفوضية، وأوضح لـ"السومرية نيوز"، أن "مركز الفراهيدي طلبوا مني مراجعة مركز التحرير وعندما تواجدت فيه لم أعثر أيضاً على اسمي"، مضيفاً أن "إدارة المركز دعتني الى المشاركة مع الناخبين المدنيين في يوم الإقتراع العام".

    بدوره، قال مدير مركز الفراهيدي الإنتخابي شهاب أحمد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المركز إستقبل بعد ساعات قليلة من إفتتاحه الكثير من رجال الشرطة الذين اصطفوا في طوابير"، موضحاً أن "الإنتخابات الحالية من المؤمل ان تكون أفضل بكثير من الإنتخابات السابقة من ناحية تنظيمية، فقد عانينا في السابق من كثرة الأخطاء المطبعية في سجلات الناخبين، إلا أن هذه المشكلة لم نواجهها اليوم".

    ومن المقرر أن تسفر انتخابات مجالس المحافظات عن فوز 35 من أصل 656 مرشحاً على مستوى البصرة التي يبلغ عدد الناخبين فيها مليون و612 ألف ناخب، وتضم 486 مركزاً للإقتراع تتألف من 3700 محطة إنتخابية، بواقع 6 الى 12 محطة في كل مركز، وقد صادقت المفوضية على 25 كياناً سياسياً، فيما يبلغ عدد موظفي الإقتراع 22 ألف موظف، منهم 950 موظفاً كلفوا بإدارة وتنظيم عملية الاقتراع الخاص.
    الفئة: الأخبار المحلية | مشاهده: 249 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    الدكتور خلف يُطالب الكهرباء بأن تكون أسعار الجباية متناسبة مع ذوي الدخل المحدود
    الدكتور خلف عبد الصمد خلف يؤكد على اهمية الاستثمار في بناء البصرة
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2018
    ـ