وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » يوليو » 3 » إفتتاح خط طيران بغداد ـ موسكو وزيادة البعثات الدراسية ومنح تأشيرات الدخول
    5:07 PM
    إفتتاح خط طيران بغداد ـ موسكو وزيادة البعثات الدراسية ومنح تأشيرات الدخول

    البيان

    انهى رئيس الوزراء نوري المالكي امس الثلاثاء زيارته الى موسكو التي شهدت لقاءات مع الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره دميتري
    مدفيديف ، وتم خلال اللقاءات بحث تطوير العلاقات وتوسيع التعاون بين البلدين في جميع المجالات ، كما تم بحث تطورات الاوضاع في المنطقة وتبادل الآراء حول الأزمة السورية وسبل حلها .
    ودعا رئيس الوزراء الى تطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية وشؤون الدفاع والطاقة والتجارة والاستثمار ، مؤكدا على اهمية السعي المشترك من اجل تفعيل التعاون الثقافي ومنــــــح المزيد من الزمالات للطلبة العراقيين في الجامعات الروسية .

    ومنــــــح المزيد من الزمالات للطلبة العراقيين في الجامعات الروسية .
    من جهته قال مدفيدف ان روسيا تحرص على تطوير علاقاتها مع العراق وتريد العراق دولة قوية وذات دور فعال في المنطقة ، مشيرا الى ان التبادل التجاري بين البلدين ازداد بحوالي 3 مرات منذ عام 2001 وان ذلك ليس السقف الأعلى وان هذه المسألة موضع بحث خلال اللقاء الحالي.

    وذات دور فعال في المنطقة ، مشيرا الى ان التبادل التجاري بين البلدين ازداد بحوالي 3 مرات منذ عام 2001 وان ذلك ليس السقف الأعلى وان هذه المسألة موضع بحث خلال اللقاء الحالي.
    وتم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي الحكومتين العراقية والروسية في بغداد ، كما اعلن خلال اللقاء عن افتتاح خط الطيران بين بغداد وموسكو في شهر آب المقبل ، وتسهيل دخول رجال الاعمال ومنح تأشيرات الدخول المواطنين العراقيين الى روسيا ، والتأكيد على ضرورة تفعيل التعاون العلمي والثقافي بين البلدين .وأعرب المالكي عن شكره لمدفيديف والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دعوتهما له للمشاركة في المنتدى مؤكدا ان لدى العراق وروسيا امكانيات كبيرة للتعاون في مجال الطاقة والبنى التحتية وغيرها من المجالات.
    المقبل ، وتسهيل دخول رجال الاعمال ومنح تأشيرات الدخول المواطنين العراقيين الى روسيا ، والتأكيد على ضرورة تفعيل التعاون العلمي والثقافي بين البلدين .وأعرب المالكي عن شكره لمدفيديف والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دعوتهما له للمشاركة في المنتدى مؤكدا ان لدى العراق وروسيا امكانيات كبيرة للتعاون في مجال الطاقة والبنى التحتية وغيرها من المجالات.

    وكان رئيس الوزراء اكد في كلمته التي القاها في المنتدى الثاني للدول المصدرة للغاز الذي عقد في العاصمة الروسية ان أولويات سياسة الطاقة في العراق هي الاهتمام بالغاز كونه ثروة وطنية ووقوداً نظيفاً صديقاً للبيئة ويشكل مصدراً متعاظم الأهمية في توليد الكهرباء وقيام صناعات إستراتيجية للعراق كالبتروكيمياويات والأسمدة بالإضافة إلى توفير قيمة مضافة من خلال تصديره إلى الأسواق العالمية.

    الاهتمام بالغاز كونه ثروة وطنية ووقوداً نظيفاً صديقاً للبيئة ويشكل مصدراً متعاظم الأهمية في توليد الكهرباء وقيام صناعات إستراتيجية للعراق كالبتروكيمياويات والأسمدة بالإضافة إلى توفير قيمة مضافة من خلال تصديره إلى الأسواق العالمية.
    واضاف ان حكومة العراق باشرت بتنفيذ برنامج واسع وطموح لتطوير قطاع النفط والغاز في العراق وفتحنا أبواب التعاون مع كبرى الشركات العالمية وأتخذنا كافة الإجراءات لإيقاف حرق الغاز لتعظيم الاستفادة منه.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 614 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 1
    1 كاظم موسى زعلان  
    1
    التنسيق مع ثاني أقوى دولة في العالم شيء مفيد جداً وأكمال ملف الاسلحة مع ضمان الشفافية والمصداقية شيء جداً ضروري وفق الله الجميع لكل ماهو خير وبركة

    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2024
    ـ