وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » يونيو » 25 » سياسيون : الخروج من الفصل السابع منجز حكومي مهم
    10:00 PM
    سياسيون : الخروج من الفصل السابع منجز حكومي مهم

    الصباح

    يتطلع المواطن الى الفوائد التي ستعود عليه جراء خروج العراق من احكام الفصل السابع الذي فرض على البلاد نتيجة الغزو الصدامي لدولة الكويت العام 1990، وبعد ان لمس المواطن بشكل خاص مآسي الخضوع لبنود هذا الفصل،ها هو اليوم يترقب ما سيجنيه بعد تحمله احكام هذا الفصل ودفعه ثمن ما لم تكن له فيه يد من افعال صدامية.ومن المتوقع أن يصوت مجلس الامن الدولي، على اخراج العراق من الفصل السابع ليلة الخميس المقبل(وهو يوم اكتمال السيادة)، بعد توصية الامين العام للامم المتحدة، بان كي مون في تقرير قدمه إلى مجلس الامن، قال فيه: ان العراق أوفى بجميع التزاماته الدولية.
    نواب تحدثوا لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي" عن هذا الامر، مؤكدين ان التخلص من هذا الفصل سيفتح آفاقا جديدة لتحسين مستوى معيشة المواطن، مؤكدين انه منجز حكومي مهم.

    النائب عن القائمة العراقية رعد الدهلكي اكد ان انعكاسات خروج العراق من الفصل السابع سيشهدها المواطن من خلال استثمار الاموال العراقية المجمدة في الخارج وعودتها الى البلاد.

    اما رئيس كتلة المواطن باقر الزبيدي فقد اكد ان خروج العراق من الفصل السابع يعد انجازا كبيرا للحكومة. وبين الزبيدي لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي"، إن "خروج العراق من الفصل السابع يعد منجزا مهما للحكومة"، لافتا الى ان "هذا المنجز سيسهم في عودة العراق إلى الواجهة العربية والاقليمية والدولية".

    يشار الى ان اللجنة القانونية في مجلس النواب اكدت ان خروج العراق من الفصل السابع سيعيد وضعه القانوني في المجتمع الدولي.
    من جهتها، اكدت هيئة الاستثمار الوطنية ان العراق بعد خروجه قريباً من الفصل السابع سيتجه نحو الاقتصاد الدولي وتطوير النظام المصرفي الذي يعطي الشركات العالمية التطمينات للدخول في الاسواق الاستثمارية العراقية.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 280 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2018
    ـ