وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » يونيو » 18 » رئاسة البرلمان تتفق مع دولة القانون على تمرير عدد من القوانين المختلف عليها
    6:37 PM
    رئاسة البرلمان تتفق مع دولة القانون على تمرير عدد من القوانين المختلف عليها


    أعلن مقرر البرلمان محمد الخالدي، الثلاثاء، ان هيئة رئاسة البرلمان اتفقت مع رؤساء الكتل السياسية في البرلمان، وبضمنها ائتلاف دولة القانون، على تمرير عدد من القوانين المختلف عليها، فيما أكد تشكيل لجنتين لهذا الغرض.

    وقال مقرر مجلس النواب محمد الخالدي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز"، ان "هيئة رئاسة البرلمان اجتمعت مع رؤساء الكتل وبعض النواب وتمت مناقشة عدد من القوانين المختلف عليها وهي محل جدل وخلاف بين الكتل البرلمانية منها قانون المحكمة الاتحادية وقانون التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم".

    وأضاف الخالدي ان "الهيئة بحثت مع رؤساء الكتل تعديل قانون انتخابات مجلس النواب، وقانون حظر حزب البعث والكيانات المنحلة، وقانون المساءلة والعدالة وقانون العقوبات رقم 511، وقانون تعديل قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم 13، ومشروع قانون حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لأركان النظام السابق ومناقشة الدرجات الخاصة المدنية والعسكرية وأيضا خطة عمل اللجان".

    وأشار الخالدي إلى انه "تم تشكيل لجنة بخصوص هذه القوانين برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب وممثل عن كل كتلة، لدراسة للقوانين المتشابهة ليتم بعدها لتصويت عليها في الأيام المقبلة في حالة التوافق عليها وحسم الخلافات فيها".

    وتابع الخالدي انه "تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس النواب بخصوص تعديل قانون انتخابات مجلس النواب وانتخابات كركوك"، مبينا انه "تم تحديد ثلاثة أيام للجلسات مجلس النواب وثلاثة أيام للجان من اجل تشريع اكبر عدد من القوانين التي يتم التوافق عليها".

    يذكر ان ائتلاف دولة القانون أعلن، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن إنهاء مقاطعته لجلسات مجلس النواب، عازية ذلك إلى حصوله على وعود من الكتل السياسية بتقديم قانون تجريم البعث إلى جدول أعمال المجلس.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 248 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    الدكتور خلف يُطالب الكهرباء بأن تكون أسعار الجباية متناسبة مع ذوي الدخل المحدود
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2018
    ـ