وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » يونيو » 18 » المالكي: ما يحصل في تركيا نتيجة تدخلاتها في شؤون الاخرين
    7:57 AM
    المالكي: ما يحصل في تركيا نتيجة تدخلاتها في شؤون الاخرين

    الصباح

    اكد رئيس الوزراء نوري المالكي ان سجون العراق خالية تماما من اي سجين سياسي او سجين رأي, مشيرا الى ان جميع السجناء اليوم هم من عناصر القاعدة والبعث الذين تلطخت اياديهم بدماء الابرياء.
    جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها امس الاثنين بالحفل السنوي بمناسبة يوم السجين السياسي.
    وقال المالكي ان “نظام البعث بيض السجون من خلال تصفية المعتقلين, اما نحن فنسعى لتبييض السجون بمنح المعتقل حريته ومن أجل بناء المجتمع على اسس سليمة بعيدة عن روح الانتقام”, مؤكدا ان تنفيذ عقوبة الاعدام والقصاص من القاتل هما رادع لمنع تكرار جرائم القتل.
    واوضح المالكي انه لا يوجد في العراق اليوم سجين سياسي ولا سجين رأي، وما لدينا من سجناء هم عناصر القاعدة والبعث الذين يفجرون ويقتلون الابرياء, داعيا الجميع الى الوقوف بوجه الارهاب والتصدي لاياديه الخبيثة.
    واضاف لقد طالبنا بقرار لتجريم البعث ولكن للاسف توقف المشرع عن اصدار هذا القرار لان البعض لديه الرغبة باعادة هؤلاء للعملية السياسية, منتقدا حالة الانتقائية في النظر الى مطالب الشعوب.
    واشار المالكي الى ان النظام الدولي القائم يلحق حيفا بشعوب كثيرة، بينما يعتبرون كل مايحصل في العراق من قطع طرق وقتل مطالب مشروعة ايضا, لافتا الى ان عاصفة الارهاب والحرب الطائفية لن تستثني احدا في المنطقة ولن يربح فيها احد فيما لو اندلعت.
    واعرب رئيس الوزراء عن اسفه لقيام المؤسسات الدينية باصدار فتاوى هابطة ضد مذاهب المسلمين، قائلا لهم “اذا كنتم من مصدري الفتاوي فاصدروا فتاويكم ضد اسرائيل”.ونوه المالكي بان التدخلات في شؤون الاخرين امر مرفوض, مبينا ان اللوم لا يقع على عاتق تلك الدول بل على من يتيح لها المجال للتدخل، مشيرا الى ان مايحصل في تركيا اليوم هو نتيجة الغضب من كثرة التدخلات في شؤون الاخرين.
    ودعا المالكي الشركاء الى الحوار والعمل على ادارة البلاد بشكل ديمقراطي، مؤكدا رغبة العراق باقامة افضل العلاقات مع تركيا وايران ودول الخليج وجميع دول العالم على اساس المصالح المشتركة وليس على اساس التبعية.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 260 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2018
    ـ