«صولة فرسان دجلة» تلاحق الإرهابيين في ديالى - 12 من يونيو 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » يونيو » 12 » «صولة فرسان دجلة» تلاحق الإرهابيين في ديالى
    11:09 AM
    «صولة فرسان دجلة» تلاحق الإرهابيين في ديالى

    الصباح

    وسعت القوات الامنية امس الثلاثاء عمليتها «صولة فرسان دجلة» لتشمل ملاحقة المجاميع الارهابية في ديالى.
    وجاءت العملية بعد ساعات من اختطاف عناصر من تنظيم القاعدة الارهابي 22 شخصاً بمنطقة حمرين.
    وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي في تصريح صحفي امس الثلاثاء: ان «عملية صولة فرسان دجلة في محافظة ديالى انطلقت فجر اليوم(امس) في قضاء المقدادية وأبو صيدا ومناطق تلول حوض حمرين في محافظة ديالى».
    وبين الزيدي ان «العملية أسفرت في يومها الأول عن قتل ثلاثة من قيادي تنظيم القاعدة واعتقال 14 آخرين».واضاف ان «العملية تتم بالتعاون بين عمليات دجلة وقوات الشرطة»، مشيرا الى أنه «تم اعتقال ستة من عناصر تنظيم القاعدة خلال عملية الفرسان في محافظة صلاح الدين يعتقد بتورطهم بالهجوم الذي وقع على موقع عسكري ليلة أمس».كما اشار الزيدي الى أنه «تم اعتقال 157 مطلوبا منذ انطلاق العملية في السادس من الشهر الحالي في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك»، مؤكدا ان «بينهم 30 من عناصر النقشبندية و81 مطلوبا للقضاء بتهم مختلفة والباقي من عناصر القاعدة ، فضلا عن ضبط 257 قطعة سلاح مختلف الانواع».

    وكان رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى مثنى التميمي قد قال امس في تصريح صحفي: ان «مسلحين من تنظيم القاعدة نصبوا ليلة أمس الاول، سيطرة وهمية في منطقة حمرين شمال شرق المحافظة، واختطفوا 22 شخصا»، مبينا أن «الأجهزة الأمنية عثرت بعد ساعات على 3 جثث منهم بدت عليها آثار طلقات نارية في مناطق متفرقة من الجسم والـ19 الاخرين مازال مصيرهم مجهولا».
    وحذر رئيس اللجنة الأمنية من «لجوء التنظيمات الإرهابية إلى ممارسة ذات العملية الإجرامية في مكان آخر وضد ابرياء اخرين»، مشددا على «ضرورة توحيد الصفوف لإحباط مؤامرة القاعدة وحلفائها».

    في تلك الاثناء، افاد الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان تلقت «الصباح» نسخة منه، بان «قوة من اللواء الـ22 التابع للفرقة السادسة في الجيش عثرت على معسكر تابع لتنظيم القاعدة الإرهابي في قرية الهورة بقضاء الطارمية شمالي بغداد.
    وأضاف أن «القوة ضبطت داخل المعسكر عبوات ناسفة وقاذفة ورشاشة بي كي سي عدد اثنين و6 صواريخ ضد الدبابات و10 كليوغرامات من مادة TNT وأقراصا ليزرية وطابعة ملونة، كما تم العثور على ملابس سوداء ترتدى من قبل الباكستانيين والأفغان.
    وفي كركوك، افاد مصدر في الشرطة بان “قوة من شرطة الأقضية والنواحي واللواء الـ47 من الفرقة الـ12 للجيش، داهمت صباح امس الثلاثاء، 3 قرى وهي قوش قاية وقرة تبه وقوطان التابعة لقضاء الدبس شمال غربي المحافظة، القت خلالها القبض على 15 مشتبها به بينهم 5 مطلوبين بتهمة الإرهاب، وصادرت سلاح كلاشنكوف ومسدسات، وهويات مزورة خاصة بعدد من المعتقلين”.
    كما اعتقلت قوة من شرطة صلاح الدين 3 مطلوبين بتهمة الارهاب خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها ظهر امس الثلاثاء، في منطقة دجلة جنوب تكريت، بحسب ما ذكره مصدر في شرطة المحافظة بتصريح صحفي.

    من جهته، أعلن قائد شرطة الديوانية العميد عبد الجليل الاسدي في تصريح صحفي “تحرير شابة بعد مرور ساعة على اختطافها، خلال عملية دهم نفذتها قوة امنية ظهر امس”، مبينا ان “القوة اعتقلت خاطفها الذي كان يدعي انه ضابط مخابرات، وبحوزته كميات من المصوغات الذهبية المسروقة”.

    اما في نينوى، فقد بلغت الحصيلة النهائية للتفجيرات والاشتباكات التي حصلت في مناطق متفرقة من الموصل مساء امس الاول، 37 شهيدا و120 جريحاً، بحسب ما افاد به مصدر في شرطة المحافظة.يذكر ان 6 تفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت نقاط تفتيش تابعة للشرطة والجيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أعقبها اندلاع اشتباكات بين عناصر الأمن ومسلحين، ما دفع بالأجهزة الأمنية لفرض حظر تجوال في الجانبين الأيمن والأيسر من الموصل على خلفية التفجيرات وتم رفعه في السادسة من صباح امس الثلاثاء.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 219 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ