اكثر من سبعة ملايين زائر احيو ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع) - 5 من يونيو 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » يونيو » 5 » اكثر من سبعة ملايين زائر احيو ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)
    9:11 PM
    اكثر من سبعة ملايين زائر احيو ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)


    الصباح

    احيا ملايين الزوار الاربعاء، ذكرى استشهاد سابع الائمة وراهب آل محمد الامام موسى ابن جعفر عليه السلام، فيما اعلنت وزارة الصحة وامانة بغداد عن نجاح الخطتين الصحية والخدمية اللتين وضعتا من قبلهما والخاصة بمراسيم الزيارة.
    وشيع مئات الالاف من الزائرين الاربعاء نعشا رمزيا للإمام الكاظم عليه السلام من ساحة عبد المحسن الكاظمي الى الضريح المقدس في مدينة الكاظمية.
    وشارك في التشييع الرمزي الاف الزائرين من جنسيات اجنبية وعربية فضلا عن مشاركة جميع الطوائف العراقية.
    وقال الأمين العام للعتبة الكاظمية فاضل الانباري في مؤتمرصحفي ان أعداد الزائرين الوافدين الى مدينة الكاظمية لأداء زيارة الإمام موسى الكاظم بلغ اكثر من سبعة ملايين زائر.
    اما مدير عام المنافذ الحدودية اللواء عصام ياسين الحلو فقد اكد ان المنافذ الحدودية استقبلت خلال اليوميين الماضيين، 45 الف زائر عربي واجنبي، مضيفاً ان منافذ زرباطية والشلامجة والشيب والمنذرية و مطار النجف الاشرف استقبلت 43 الف زائر ايراني و1500 زائر عربي و500 زائر اجنبي من مختلف الدول.
    واشارالى رفد المنافذ بملاكات اضافية من الضباط والمراتب لتعزيز الجهد الاداري فيها ومنح تأشيرات الدخول بسرعة للزائرين وفك الزخم الكبير الذي تولد نتيجة قدوم الزائرين لغرض اداء شعائر زيارة الامام موسى الكاظم عليه السلام منذ يوم 27 من الشهر الماضي.
    وجرت مراسيم الزيارة هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة، شملت تأمين مداخل بغداد والطرق المؤدية إليها من المحافظات المجاورة، ورافق هذا الحشد الأمني إعلان الامانة العامة لمجلس الوزراء الاربعاء، عطلة رسمية للدوائر الحكومية بغية تأمين الحماية لجموع الزائرين وتسهيل عودة الزائرين الى مناطق سكناهم.
    ويقصد الزائرون المرقد الشريف للامام موسى بن جعفر عليه السلام في 25 رجب من كل عام سيرا على الاقدام لاحياء ذكرى استشهاده.
    من جهتها اعلنت وزارة الصحة الاربعاء، عن نجاح الخطة المعدة من قبلها والخاصة بمراسيم الزيارة، مؤكدة عدم تسجيلها لاي حالة خرق.
    واكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، زياد طارقفي تصريح صحفي: نجاح خطة وزارة الصحة التي وضعتها لزيارة احياء ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر عليه السلام، مبيناً ،إنها تعد من افضل الخطط وبشكل ملموس على طول الطريق المؤدي الى مرقد الامام، حيث انتشرت سيارات الاسعاف والملاكات الطبية، فضلا عن فرق الرقابة على طعام الزائرين، وكانت غرفة العمليات تتابع الموضوع على مدار الساعة باشراف مباشر من وزير الصحة على واقع سير العمليات، مشيرا الى ان مراسيم الزيارة لم تشهد اي حالة سلبية او خرق.
    الى ذلك اعلن امين بغداد، عبد الحسين المرشدي، نجاح الخطة الخدمية التي وضعتها الامانة والخاصة بإحياء ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام.
    وقال المرشدي في بيان تلقت"الصباح" نسخة منه الاربعاء: ان الخطة التي وضعتها امانة بغداد لتقديم الخدمات للحشود المليونية التي احيت ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام حققت نجاحاً باهراً بفضل تظافر الجهود الاستثنائية التي بذلتها الدوائر البلدية الاربع عشرة والدوائر الاخرى الساندة التي عملت على مدار الساعة وبإشراف ميداني مباشر من قبل الملاك المتقدم في الامانة الذي تواجد طيلة الايام الخمسة الماضية في مدينة الكاظمية المقدسة .
    واضاف المرشدي: ان خطة الامانة الخاصة بالزيارة تضمنت عدة مراحل ابرزها توفير الماء الصالح للشرب باستخدام مئات السيارات الحوضية ونشرها على المحاور الرئيسة التي سلكها الزائرون الى جانب القيام بحملات النظافة ورفع النفايات والمخلفات اولاً باول وتاهيل شبكات الصرف الصحي مع تجهيز المواكب باكياس النفايات والحاويات البلاستيكية المترية فضلا عن تهيئة الحدائق لتكون محطات استراحة للزوار المتوجهين صوب مدينة الكاظمية المقدسة .
    وبين: ان دائرة بلدية الكاظمية تحملت الثقل الكبير في عملية تقديم الخدمات للزائرين بعد ان هيأت اكثر من 1250 عامل نظافة ومشاركة اكثر من 1400 متطوع يمثلون عدد من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني و 180 الية تخصصية ككابسات النفايات وشافطات مياه الصرف الصحي وعجلات تجهيز الوقود والسيارات الحوضية لنقل المياه الصالحة للشرب من خلال تعزيزها بجهد من الدوائر البلدية الاخرى.
    واشار المرشدي الى ان الخطة الخدمية في مدينة الكاظمية المقدسة سارت بانسيابية مطلقة ودون اي معوقات او اشكالات وحققت الهدف التي وضعت لاجله وهو خدمة الزائرين وضمان راحتهم وتاديتهم مراسم الزيارة ومن ثم مغادرة المدينة المقدسة الى مدنهم ومحافظاتهم.
    ونوه الى ان دائرة الامن والحراسات ومديرية شرطة امانة بغداد نفذت على اكمل وجه ما اوكل اليها من مهام لاسيما الجانب التنسيقي مع القوات الامنية لتسهيل حركة العجلات الخدمية داخل وخارج المدينة المقدسة الى جانب المساهمة في الجهد الخدمي الذي استمر طيلة ايام الزيارة.
    وافاد المرشدي بان امانة بغداد باشرت باطلاق حملة خدمية كبرى بعد انتهاء مراسيم الزيارة من خلال استنفار كامل لملاكات بلدية الكاظمية لتنظيف المدينة المقدسة ورفع المخلفات والنفايات وغسل الشوارع وفتح الانسدادات في شبكات المجاري وصيانة الجزرات الوسطية ،كما الحملة شملت ايضاً مناطق بغداد الاخرى ضمن قواطع الدوائر البلدية لاسيما المسارات والشوارع الرئيسة سلكها الزائرون .
    في هذه الاثناء اسهمت المجاميع الشبابية للمركز الوطني للعمل التطوعي في وزارة الشباب والرياضة في حملات التنظيف لمدينة الكاظمية المقدسة بمناسبة احياء ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم عليه السلام.
    وقال مدير المركز الوطني للعمل التطوعي علي هلال (المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي ):ان اعدادا كبيرة من الشباب المتطوعين من جميع المحافظات بينهم متطوعون من محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين عبروا عن اللحمة الوطنية وجسدوا المواطنة الحقيقية بعيدا عن مؤامرات اعداء العراق الذين يحاولون شق صفوفه،قامو بحملات التنظيف في مدينة الكاظمية المقدسة بعد ان تم توزيعهم على شكل مجاميع من أجل الاسهام في حملات التنظيف التطوعي حيث يتم تجميع النفايات في حاويات كبيرة مخصصة لهذا الغرض.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 248 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ