سُني وشيعية يجعلان زواجهما في أبو غريب تظاهرة ضد الطائفية - 29 من مايو 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 29 » سُني وشيعية يجعلان زواجهما في أبو غريب تظاهرة ضد الطائفية
    5:46 PM
    سُني وشيعية يجعلان زواجهما في أبو غريب تظاهرة ضد الطائفية


    سيارة مُزيّنة تتقدم موكبا من سيارات خرج شبان من نوافذها فرحين، رافعين اعلاماً عراقيةً واخرى بيضاء، فيما كان الهتاف (اخوان سنة وشيعة هذا الوطن منبيعه) يختلط بابواق السيارات تعبيرا عن الفرح، واطلاقات نارية من نقاط تفتيش الجيش العراقي تحية لعروسين تحديا احتقانا طائفياً مزمناً، وقررا أي يكونا (روميو وجولييت) عراقيين ليصلحا ما افسده الساسة، ويرأبا صدعا مقيتا بين السنة والشيعة.

    وتحول حفل زفاف احمد (23 عاما) الشاب السُني من فتاة شيعية، في قضاء ابو غريب (20 كم عن العاصمة بغداد غرباً) الى تظاهرة ضد الطائفية، وعلى طول مسافة 15 كم بين قرية العروس (التمايمة) وبين قرية العريس (السعدان)، كان الجيش يجعل "الزّفة" تمر عبر الطريق العسكري، بينما تجمع حشدٌ كبيرٌ للاحتفال بزيجة ستعضد الاواصر بين اكبر عشيرتين هما (تميم) و(زوبع) في القضاء الذي شهد اعمال عنف كادت تؤدي الى تناحر اهلي، وحرمان الشابين من أن يصنعا زواجاً عابرا للطائفية.

    في فورة اعمال العنف الطائفي، شهد ابو غريب، محاولات لاشعال فتيل نزاع عشائري على اساس طائفي، حيث اغتالت مجموعة مسلحة شيخ عشائر بني تميم التي تنتمي لها العروس في حي الشعب في العاصمة بغداد، فيما اعلن تنظيم ما يسمى بـ"دولة العراق الإسلامية" قتل نجل شيخ عشائر زوبع التي ينتمي لها العريس.

    تقول والدة العروس ام سجاد (48 عاما) في حديث لـ"السومرية نيوز"، انني "وهبت أغلى ما املك لهذا الشاب، لأني مؤمنة أن الدين لا علاقة له بالأخلاق وطباع الناس، انا راضية تماما عن هذه الزيجة"، وبينما وجهت نظرها صوب السماء تمنّت للعروسين "حياة طيبة".

    وتنوه الى انه "نحن الكبار أضعنا عمرنا بالقيل والقال، الناس في كل الدول تعيش براحة"، وتعرب عن املها في ان "لا يكرر الابناء اخطاءنا في السابق، فلا يوجد مساحة كافية من عمرنا للحقد والكراهية".

    وحمل العروسان اللذان جمعتهما قصة حب منذ أيام الجامعة، أعلاماً عراقيةً صغيرة، فيما كان جميع من حولهما يتبادل احاديث واهازيج تستنكر الطائفية وحملة السلاح.
    العريس احمد عبد الله، يتحدث بثقة لـ"السومرية نيوز" عن أمله في ان يحرض زواجه جميع افراد اسرته على الحذو حذوه، ويشدد على انه "علينا كعراقيين ان نلم صفوفنا ونحل مشاكلنا، طالما ان السياسيين فشلوا في إصلاح الامور".

    ويلفت بشأن علاقته بزوجته "اتفقنا على كل شيء، لن يكون الدين او المذهب مشكلة بيننا، حبي لها سيذيب كل العوائق، وكل ما دون ذلك امور تافهة".

    ويكشف الشيخ عمر الزوبعي، إمام مسجد القهار في القضاء، لـ"السومرية نيوز ان "الاسبوع المقبل سيشهد زواجين مماثلتين".

    ويُعَلق الزوبعي ان "العراقيين معروفون بطيبتهم، هم اصحاب نخوة، ولا توجد بينهم ضغائن، السياسيون هم من اوجدوها مع الاسف، لا يوجد فرق بين شيعي وسني، نحن نتفق في مذهبنا على ان التراب الذي مشى عليه اهل بيت النبوة، اطهر منا جميعا، ونجلّهم كثيرا، وعدا ذلك كذب وافتراء".
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 231 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ