وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 29 » صاحب ساحة لوقوف السيارات أحبط عملية إرهابية وكشف تنظيما إرهابيا
    4:55 PM
    صاحب ساحة لوقوف السيارات أحبط عملية إرهابية وكشف تنظيما إرهابيا




    كشفت وزارة الداخلية عن ان تعاون احد المواطنين خلال موجة العمليات الارهابية التي ضربت بغداد يوم الاثنين الماضي، اسفر عن احباط احدى العمليات الارهابية وكشف تنظيم ارهابي، مؤكدة ان معلومة استخبارية اوصلت القوات الامنية الى معسكر لتدريب الارهابيين في بابل.

    وقال الناطق الرسمي للوزارة العميد الدكتور سعد معن لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان الاحترازات الامنية التي اتخذها امر اللواء الرابع التابع للفرقة الاولى من خلال الزام جميع اصحاب ساحات وقوف السيارات بنصب كاميرات لتوثيق دخول وخروج السيارات فيها وتسجيل معلوماتها بعد الاطلاع على الوثائق الرسمية للسيارة والسائق، ادى الى كشف السيارة التي كان الارهابي يروم ادخالها الى داخل احدى الساحات في منطقة بغداد الجديدة .

    واضاف ان الارهابي فوجئ بوجود الكاميرا في باب الساحة وامتنع عن اعطاء مستمسكاته ما اثار ريبة صاحب الساحة الذي اخبر احدى دوريات الشرطة الاتحادية القريبة من المرأب وسارعت لاعتقال الارهابي واعترف لحظة القاء القبض عليه بان السيارة مفخخة ويروم ركنها في الساحة لتفجيرها عن بعد، مشيراً الى ان القوة عالجت الموقف على الفور من خلال اخلاء الساحة والسيطرة على السيارة وتفجيرها بالتحكم دون وقوع خسائر بشرية او مادية.

    واوضح العميد معن ان التحقيقات مع الارهابي كشفت عن عنصر اخر يقود التنظيم تم القاء القبض عليه وكشف مخططاته لاستهداف المدنيين في بغداد، مؤكداً ان البحث جار عن عناصر التنظيم، مشدداً على ان المعلومة الامنية تعد جرس الانذار الاول في كشف الجرائم الارهابية قبل وقوعها.
    على صعيد ذي صلة افاد قائد شرطة محافظة بابل العميد عباس عبد زيد في تصريح لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان معلومة امنية وصلت الى قيادة الشرطة من مديرية الامن الوطني في بابل افصحت عن وجود تنظيم ارهابي يقوده الارهابي المطلوب (رياض علي العبد الجنابي) المطلوب للقضاء على خلفية تورطه بعدد من العمليات الارهابية، يتدرب خلف مباني منشأة القعقاع المتروكة ويستعد لمهاجمة قضاء الاسكندرية ومناطق سكنية اخرى في المحافظة .

    واضاف ان قوة امنية مشتركة من شرطة بابل وباقي التشكيلات تحركت على الفور بعد وضع خطة امنية لمداهمة اوكارهم، حيث اسفرت العملية عن القاء القبض على الارهابي رياض الجنابي وقتل اخر، كما قامت بتفكيك عبوتين ناسفتين وضبطت اسلحة واعتدة مختلفة، بينما فر عدد من الارهابيين باتجاه قطعات الفرقة 17 التي تصدت لهم وتمكنت من قتل واصابة عدد منهم .

    زيد اشار الى ان العملية اسفرت ايضاً عن ضبط كميات كبيرة من المواد المتفجرة في قرية (ابو الطين) في بابل نتيجة المعلومات التي حصلت عليها القوة المهاجمة من الملقى القبض عليهم، بينها كميات من مادة (C 4) شديدة الانفجار ومادة ) T. N .T) وعبوات ناسفة جاهزة للتفجير ومعمل لتفخيخ السيارات وصناعة العبوات الناسفة، واجهزة اتصال اخفيت في غرفة انشئت في باطن الارض اعدت لتكون مركزاً للتخطيط لتنفيذ العمليات الارهابية والتدريب على زرع العبوات ووكراً للاختفاء. من جهة اخرى اكد الناطق باسم الوزارة لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان لواء الحدود الخامس في محافظة الانبار تمكن من احباط محاولة لتهريب وقود ومواد الى سوريا بعد ان احرق صهريجا محملا بـ 36 الف لتر من الوقود واخر محملا بخمسة الاف لتر كانا متوجهين باتجاه الحدود السورية، فضلا عن ضبط ثلاث عجلات حمل تحمل احداها 54 كارتونة من السكائر مختلفة الانواع.

    واشار الى ان شرطة الديوانية تمكنت من القاء القبض على عصابة متخصصة بسرقة المحال التجارية في قضاء الحمزة الشرقي وبحوزتهم كمية كبيرة من المصوغات الذهبية كما انهم اعترفوا على سرقات اخرى، وكذلك تمكنت من تحرير مخطوفة والقاء القبض على خاطفها بعد ساعة من عملية الخطف في منطقة الدغارة، مضيفا انها القت القبض ايضا على متهم لقيامه بتسليب سيارة مدنية تحت تهديد السلاح بعد ضبط العجلة في منطقة الشافعية.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 524 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2024
    ـ