الأنبار وديالى وكركوك ترفض التصعيد - 22 من مايو 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 22 » الأنبار وديالى وكركوك ترفض التصعيد
    7:07 AM
    الأنبار وديالى وكركوك ترفض التصعيد


    في رد سريع على دعوات ومساعي اثارة الفتن بين ابناء الشعب العراقي، رفضت محافظات الانبار وديالى وكركوك خيارات التصعيد التي دعت لها شخصيات مدفوعة باجندات خارجية.
    وقال رئيس مجلس عشائر الانبار الشيخ حميد الشوكة لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي"، إن "البيان الذي تلاه النائب احمد العلواني لا يمثل الا نفسه، وساحات الاعتصام في الانبار وباقي المحافظات غير معنية به على الاطلاق".
    واضاف الشوكة أن "البيان الذي حدد فيه العلواني خيارين اما الاقليم او المواجهة تلاه في منزله، وليس في ساحات الاعتصام"، مشيرا الى أن "ساحات الاعتصام ملتزمة بالاتفاقات مع شيوخ العشائر".
    كما رفض مجلس محافظة كركوك امس الثلاثاء ، تطبيق اي من الخيارين اللذين طرحا باسم ما يسمى "باللجان الشعبية" في المحافظات التي تشهد اعتصامات وتضمنا دعوة الى التمرد المسلح او اللجوء الى تشكيل الاقليم السني.
    وقال نائب رئيس مجلس المحافظة ريبوار طالباني لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي": ان "محافظة كركوك تعاني من تعقيدات في الجانب السياسي والقومي ووضعها يختلف عن باقي المحافظات من ناحية اقامة اي اقليم فيها كونها خاضعة لمادة دستورية".وتابع ان "القوات الامنية في محافظة كركوك وفرت خلال الفترة الماضية الحماية للمعتصمين"، مشيرا الى أن "العشائر في المحافظة متصاهرة ومتفقة على حفظ أمن المحافظة".
    وفي السياق نفسه، اكدت الادارة المحلية في محافظة ديالى امس الثلاثاء، انها ليست معنية بخيارات العلواني وبينت ان وضعها الاجتماعي يختلف عن باقية المحافظات التي تشهد اعتصامات.
    وقال المتحدث باسم المحافظة تراث العزاوي لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي"، إن "محافظة ديالى ومنذ البداية اتفقت مع المعتصمين على عدم اقامة اي اعتصام في المحافظة سوى الاتفاق على اقامة الصلوات الموحدة في كل يوم جمعة وهذا الاتفاق لا يزال معمولا به ولا وجود لاي ساحة اعتصام في ديالى".
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 212 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ