وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 22 » الأنبار وديالى وكركوك ترفض التصعيد
    7:07 AM
    الأنبار وديالى وكركوك ترفض التصعيد


    في رد سريع على دعوات ومساعي اثارة الفتن بين ابناء الشعب العراقي، رفضت محافظات الانبار وديالى وكركوك خيارات التصعيد التي دعت لها شخصيات مدفوعة باجندات خارجية.
    وقال رئيس مجلس عشائر الانبار الشيخ حميد الشوكة لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي"، إن "البيان الذي تلاه النائب احمد العلواني لا يمثل الا نفسه، وساحات الاعتصام في الانبار وباقي المحافظات غير معنية به على الاطلاق".
    واضاف الشوكة أن "البيان الذي حدد فيه العلواني خيارين اما الاقليم او المواجهة تلاه في منزله، وليس في ساحات الاعتصام"، مشيرا الى أن "ساحات الاعتصام ملتزمة بالاتفاقات مع شيوخ العشائر".
    كما رفض مجلس محافظة كركوك امس الثلاثاء ، تطبيق اي من الخيارين اللذين طرحا باسم ما يسمى "باللجان الشعبية" في المحافظات التي تشهد اعتصامات وتضمنا دعوة الى التمرد المسلح او اللجوء الى تشكيل الاقليم السني.
    وقال نائب رئيس مجلس المحافظة ريبوار طالباني لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي": ان "محافظة كركوك تعاني من تعقيدات في الجانب السياسي والقومي ووضعها يختلف عن باقي المحافظات من ناحية اقامة اي اقليم فيها كونها خاضعة لمادة دستورية".وتابع ان "القوات الامنية في محافظة كركوك وفرت خلال الفترة الماضية الحماية للمعتصمين"، مشيرا الى أن "العشائر في المحافظة متصاهرة ومتفقة على حفظ أمن المحافظة".
    وفي السياق نفسه، اكدت الادارة المحلية في محافظة ديالى امس الثلاثاء، انها ليست معنية بخيارات العلواني وبينت ان وضعها الاجتماعي يختلف عن باقية المحافظات التي تشهد اعتصامات.
    وقال المتحدث باسم المحافظة تراث العزاوي لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي"، إن "محافظة ديالى ومنذ البداية اتفقت مع المعتصمين على عدم اقامة اي اعتصام في المحافظة سوى الاتفاق على اقامة الصلوات الموحدة في كل يوم جمعة وهذا الاتفاق لا يزال معمولا به ولا وجود لاي ساحة اعتصام في ديالى".
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 515 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2024
    ـ