وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 16 » اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، عن اكتشاف علاج جديد لمرضى السرطان
    9:32 PM
    اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، عن اكتشاف علاج جديد لمرضى السرطان


    وكالات

    اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، عن اكتشاف علاج جديد لمرضى السرطان من تطوير فايروسي جديد باستخدام العزلة الفايروسية العراقية لفايروس نيوكاسل الطيور.

    ونقل بيان للوزارة اليوم عن الاديب قوله خلال زيارته المركز العراقي للابحاث السرطانية والوراثة والطبية التابع للجامعة المستنصرية “ان العاملين في المركز من باحثين واطباء تمكنوا من تطوير هذا العلاج على مدار عامين، مؤكدا ان هذا العلاج الذي تم اجراء اختبارات على الطيور والفئران اثبت نجاحا في علاج الاورام السرطانية دون المساس بالخلايا الطبيعية ودون ترك أية اثار جانبية”.

    واثنى الوزير على الجهود التي يبذلها الباحثون في المركز لتطوير البحوث والدراسات التي يجرونها على الانواع المختلفة من الامراض السرطانية ، مبينا ان الوزارة ستدعم المركز العراقي لإنشاء معهد اكاديمي للدراسات العليا وعيادات استشارية تخصصية ومستشفى متخصص لعلاج السرطان .

    من جهته قال مدير المركز ناهي يوسف ياسين ” إن العلاج الذي تم تجريب فعاليته ضد الخلايا السرطانية النامية في المختبر وبعد نجاحه في قتل تلك الخلايا جرى اختباره على الحيوانات المختبرية المصابة بالسرطان حيث اثبت قدرة كبيرة وانتقائية في ازالة الورم ، مبينا انه تم اختبار تأثيراته الجانبية على الخلايا الطبيعية غير السرطانية حيث تبين عدم اصابة الخلايا الطبيعية “.

    واضاف “ان المركز سيقوم باجراء اختباراته اللاحقة على الانسان بعد استحصال الموافقات العلمية المتعارف عليها قريبا من قبل منظمة الصحة العالمية”.

    واعلن مدير المركز عن اكتشاف صناعة مادة الملزن الدموي( pha) التي تدخل في فحوص الكروموسومات بعد ان كانت تستورد من الخارج وبمبالغ كبيرة جدا”.

    يذكر ان المركز العراقي للابحاث السرطان والوراثة الطبية يحتل المرتبة 87 في التصنيف العربي والمرتبة 700 من بين 42 الف مركز عالمي فضلا عن احتلاله المركز الاول عراقيا .

    واشرف المركز على بحوث 188 طالب ماجستير ودكتوراه خلال السنوات الثمان الماضية .

    من جهة اخرى كرم الاديب الفائزين بجوائز مهرجان بغداد الجامعي الدولي الاول للسينما والتلفزيون الذي نظمته كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد.

    وذكر بيان للوزارة اليوم ” ان وزير التعليم وزع في اختتام فعاليات المهرجان الذي اقيم في قاعة الشهيد الحكيم بجامعة بغداد الجوائز لأفضل ثلاثة افلام وافضل اخراج ومونتاج وتصوير ومؤثرات صورية وصوتية من قبل اللجان التحكيمية التي شكلت من مجموعة مختصين واكاديميين عراقيين وعرب، فضلا عن جانب جائزة جعفر علي السنوية”.

    وتضمن المهرجان الذي استمرت اعماله من يوم 12-15 من الشهر الحالي فعاليات لمختلف الفنون وعرض افلام وثائقية تعبر عن مراحل تطور العراق، فضلاً عن استعراض مشاركات لممثلي الدول التي شاركت في المؤتمر وهي ، مصر وليبيا والمغرب والجزائر وايران والبحرين واوكرانيا وروسيا
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 528 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2024
    ـ