وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 15 » رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يزور محافظة واسط لتوزيع المنحة العاجلة على المتضررين من الفيضانات
    9:41 PM
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يزور محافظة واسط لتوزيع المنحة العاجلة على المتضررين من الفيضانات


    وصل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي صباح اليوم الاربعاء 15/ايار/2013 الى محافظة واسط لتوزيع المنحة المالية العاجلة للمواطنين المتضررين من الفيضانات التي تعرضت لها المحافظة بواقع اربعة ملايين دينار لكل عائلة متضررة.
    وقال سيادته في كلمة القاها قبل توزيع المنحة المالية: ان من واجب الحكومة ان تكون مع شعبها وابنائها في كل مايتعرضون له وهذا ليس منة ولافضلا من أحد، وقد تقرر تعويض جميع المتضررين نتيجة السيول والامطار واستلام المحاصيل الزراعية المتضررة بغض النظر عن مدى الاضرار، كما وجهنا الجهات المعنية بتقديم جرد تفصيلي سريع لمعالجة البنى التحتية للمزارع والثروة الحيوانية واصلاح القنوات والطرق والآليات وأي ضرر آخر.
    واضاف السيد رئيس الوزراء ان الحكومة وفرت اموالا كافية لتعويض المناطق والدور السكنية والقرى وسيتم التعويض اما ببناء مجمعات سكنية وقرى عصرية في المناطق المتقاربة تشتمل على جميع الخدمات او اعادة بناء منازلهم على نفقة الدولة، على ان يترك الخيار للمواطنين في تحديد خيارات التعويض بآليات مناسبة اخرى.
    واشار سيادته الى اصدار توجيهات واتخاذ اجراءات وفتح قنوات لمنع تكرار تدفق السيول من الاراضي الايرانية والحيلولة دون وقوع اضرار كبيرة.
    ودعا السيد رئيس الوزراء المزارعين في محافظة واسط للاستفادة من القروض الميسرة التي تقدمها المبادرة الزراعية في جميع المجالات التي تهم المزارعين مؤكدا ان الدولة خصصت اموالا كبيرة لدعم القطاع الزراعي وتسعى للاستفادة من الطاقات والامكانيات والمساحات الزراعية لتحقيق اكتفاء ذاتي وتصدير الانتاج الى الدول الاخرى.
    وفي ختام كلمته أثنى سيادته على الجهود المبذولة لمساعدة المتضررين من الامطار داعيا الله العزيز القدير ان يجعل عاقبة ماحصل خيرا على العراق وشعبه.


    موقع رئيس الوزراء
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 242 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    الدكتور خلف عبد الصمد خلف يؤكد على اهمية الاستثمار في بناء البصرة
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2017
    ـ