القانونية النيابية تؤكد اكتمال صياغته والنجيفي رفض ادراجه المرجع الحائري يدعو إلى تشريع قانون يجرّم حزب البعث ويمنع عودته للسلطة - 9 من مايو 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 9 » القانونية النيابية تؤكد اكتمال صياغته والنجيفي رفض ادراجه المرجع الحائري يدعو إلى تشريع قانون يجرّم حزب البعث ويمنع عودته للسلطة
    7:37 AM
    القانونية النيابية تؤكد اكتمال صياغته والنجيفي رفض ادراجه المرجع الحائري يدعو إلى تشريع قانون يجرّم حزب البعث ويمنع عودته للسلطة


    البيان

    دعا المرجع الديني اية الله العظمى السيد كاظم الحائري، إلى تشريع قانون يجرّم حزب البعث ويمنع عودته للسلطة تحت مسميات أخرى، وفيما اعلنت اللجنة القانونية النيابية ان التصريحات التي تطلق هنا وهناك عن عدم اكتمال مشروع قانون تجريم البعث غير صحيحة، واكدت ان رئيس مجلس النواب لم يوافق على إدراجه في جدول الاعمال.

    وقال الحائري في بيان وزعه مكتبه بالنجف، إن “مجرمي حزب البعث من ابرز المفسدين على الأرض لما أوقعوه من ظلم وجور وقتل وتشريد وتعذيب لأبناء الشعب العراقي”، داعيا الحكومة والبرلمان إلى تشريع قانون يجرم حزب البعث ويمنع عودته للسلطة.
    وحذر الحائري من “عودة البعثيين كأفراد أو تنظيمات ولو بمسميات أخرى”، مطالبا بـعدم الاستجابة لأي تعديل في أي قانون يكون على حساب مصالح الشعب ويسمح بعودة مجرمي البعث لمواقع الإدارة في البلاد”.
    الى ذلك اكدت اللجنة القانونية النيابية ان التصريحات التي
    تطلق هنا وهناك عن عدم اكتمال مشروع قانون تجريم البعث غير صحيحة ،مشيرة الى ان القانون مستوف لجميــع شروطه الا ان رئيس مجلس النواب لم يوافق على إدراجه.

    وقالت عضو اللجنة النائب جنان البريسم في تصريح لـ(البيان) ان كلا من اللجنة القانونية النيابية ولجنة الامن والدفاع اكملتا ملاحظاتهما حول القانون الا ان رئيس لجنة المساءلة والعدالة النائب قيس الشذر لم يوافق على ادراجه في جدول اعمال الجلسات اسوة بموقف رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الرافض لإدراجه اصلا.

    واضافت البريسم ان رئيس مجلس النواب مطالب اليوم بإدراج القانون حفاظا على سيادة البرلمان وشرعيته وإحتراماً لإرادة نواب التحالف الوطني المقاطعين لجلسات البرلمان على خلفية اهمال هيئة الرئاسة للقانون وعدم الإلتزام بتلبيته بإعتباره مطلباً شعبياً ملحاً.
    وكان ائتلاف دولة القانون طالب، الكتل السياسية بالضغط على البرلمان لإدراج قانون تجريم البعث في جدول أعمال المجلس، مؤكدا استمراره بمقاطعته السياسية لجلسات المجلس لحين إدراج القانون.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 216 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ