وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 9 » القانونية النيابية تؤكد اكتمال صياغته والنجيفي رفض ادراجه المرجع الحائري يدعو إلى تشريع قانون يجرّم حزب البعث ويمنع عودته للسلطة
    7:37 AM
    القانونية النيابية تؤكد اكتمال صياغته والنجيفي رفض ادراجه المرجع الحائري يدعو إلى تشريع قانون يجرّم حزب البعث ويمنع عودته للسلطة


    البيان

    دعا المرجع الديني اية الله العظمى السيد كاظم الحائري، إلى تشريع قانون يجرّم حزب البعث ويمنع عودته للسلطة تحت مسميات أخرى، وفيما اعلنت اللجنة القانونية النيابية ان التصريحات التي تطلق هنا وهناك عن عدم اكتمال مشروع قانون تجريم البعث غير صحيحة، واكدت ان رئيس مجلس النواب لم يوافق على إدراجه في جدول الاعمال.

    وقال الحائري في بيان وزعه مكتبه بالنجف، إن “مجرمي حزب البعث من ابرز المفسدين على الأرض لما أوقعوه من ظلم وجور وقتل وتشريد وتعذيب لأبناء الشعب العراقي”، داعيا الحكومة والبرلمان إلى تشريع قانون يجرم حزب البعث ويمنع عودته للسلطة.
    وحذر الحائري من “عودة البعثيين كأفراد أو تنظيمات ولو بمسميات أخرى”، مطالبا بـعدم الاستجابة لأي تعديل في أي قانون يكون على حساب مصالح الشعب ويسمح بعودة مجرمي البعث لمواقع الإدارة في البلاد”.
    الى ذلك اكدت اللجنة القانونية النيابية ان التصريحات التي
    تطلق هنا وهناك عن عدم اكتمال مشروع قانون تجريم البعث غير صحيحة ،مشيرة الى ان القانون مستوف لجميــع شروطه الا ان رئيس مجلس النواب لم يوافق على إدراجه.

    وقالت عضو اللجنة النائب جنان البريسم في تصريح لـ(البيان) ان كلا من اللجنة القانونية النيابية ولجنة الامن والدفاع اكملتا ملاحظاتهما حول القانون الا ان رئيس لجنة المساءلة والعدالة النائب قيس الشذر لم يوافق على ادراجه في جدول اعمال الجلسات اسوة بموقف رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الرافض لإدراجه اصلا.

    واضافت البريسم ان رئيس مجلس النواب مطالب اليوم بإدراج القانون حفاظا على سيادة البرلمان وشرعيته وإحتراماً لإرادة نواب التحالف الوطني المقاطعين لجلسات البرلمان على خلفية اهمال هيئة الرئاسة للقانون وعدم الإلتزام بتلبيته بإعتباره مطلباً شعبياً ملحاً.
    وكان ائتلاف دولة القانون طالب، الكتل السياسية بالضغط على البرلمان لإدراج قانون تجريم البعث في جدول أعمال المجلس، مؤكدا استمراره بمقاطعته السياسية لجلسات المجلس لحين إدراج القانون.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 553 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2024
    ـ