المفوضية: اليوم الموعد النهائي لتسلم الشكاوى والطعون بنتائج الانتخابات - 8 من مايو 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 8 » المفوضية: اليوم الموعد النهائي لتسلم الشكاوى والطعون بنتائج الانتخابات
    9:41 AM
    المفوضية: اليوم الموعد النهائي لتسلم الشكاوى والطعون بنتائج الانتخابات


    الصباح

    اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان اليوم الاربعاء, هو الموعد النهائي لاستلام شكاوى وطعون الكيانات السياسية ومرشحي انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم للعام 2013, فيما كشفت واسط عن تشكيل تحالف جديد باسم “ائتلاف واسط” للمساهمة في تشكيل الحكومة المحلية المقبلة.
    وكانت المفوضية اعلنت النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات لعام 2013 يوم السبت الماضي, مؤكدة ان هذه النتائج قابلة للطعن امام الهيئة القضائية للانتخابات خلال مدة ثلاثة ايام من تاريخ النشر في الجريدة الرسمية، حيث اصدر مجلس المفوضين قراره بالاجماع بصحة هذه النتائج.
    الناطق باسم المفوضية صفاء ابراهيم الموسوي اكد ان المفوضية دعت يوم اعلانها نتائج الانتخابات السبت الماضي, جميع الكيانات السياسية والمرشحين الراغبين بالطعن في تلك النتائج الى تقديم طلباتها بعد ثلاثة ايام من تاريخ النشر في الصحف الرسمية.
    وبين في حديث لـ”المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي”, ان تلك الكيانات والمرشحين بامكانهم تقديم الطعون والشكاوى بنتائج الانتخابات خلال تلك المدة في الهيئة التمييزية وتقديم مالديهم من ادلة على ذلك, مؤكدا ان المفوضية اذا ما خوطبت من تلك الهيئة فانها ستقوم بتدقيق النتائج واعطاء الجواب بشأن تلك الشكاوى.
    الى ذلك, كشف رئيس كتلة العدالة الاجتماعية في واسط مهدي الموسوي عن تشكيل تحالف جديد اطلق عليه اسم “ائتلاف واسط”، للمساهمة في تشكيل الحكومة المحلية المقبلة، مبينا ان التحالف وقع وثيقة شرف مع كتلة الاحرار، فيما سيبقي الباب مفتوحا امام الكتل الاخرى للخروج بتحالف قوي.
    وقال الموسوي لـ”المركز الخبري في شبكة الاعلام العراقي” ان ثمانية اعضاء ضمن ست كتل فائزة في انتخابات مجلس محافظة واسط اعلنوا عن تحالفهم وتشكيل تحالف جديد اطلق عليه ائتلاف واسط، ليدخل ضمن تحالفات مجلس محافظة واسط الجديد.
    واضاف ان القوائم الست المتحالفة هي دولة العدالة الاجتماعية بمقعدين والايادي المخلصة بمقعدين, تضاف لها اربعة مقاعد موزعة بين قوائم ائتلاف العراقية الموحد وعراق الخير والعطاء والتحالف المدني الديمقراطي والدولة العادلة بواقع مقعد واحد لكل قائمة، لافتا الى ان هذا التحالف اول ائتلاف يعقد في مجلس المحافظة الجديد حيث لم يسبقه اي تحالف لغاية اليوم.
    وبين ان ائتلاف واسط الجديد والذي تكون من ثمانية اعضاء سيأخذ مهامه بعد مصادقة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على أسماء الفائزين، مشيرا الى ان الائتلاف الجديد وقع وثيقة شرف مع كتلة الاحرار فيما سيبقي الباب مفتوحا أمام الكتل الفائزة الأخرى للتحالف معه.
    واوضح انه سيتم الإعلان قريبا عن تشكيل كتلة واحدة للعمل جميعا بيد واحدة ولسان واحد لتكون كتلة عام 2013 وللاعوام التي تليه, لافتا الى ان هذ الائتلاف ينم عن ثقة ابناء محافظة واسط باختيار ممثليهم للعمل جاهدين للنهوض بالواقع الصحي والخدمي والاجتماعي.
    واكد رئيس كتلة العدالة الاجتماعية سعي الائتلاف الجديد للعمل بكل حرص وامانة من اجل خدمة المحافظة.
    وفازت عشر قوائم في انتخابات مجلس محافظة واسط لتشكل 28 مقعدا موزعة بواقع سبعة مقاعد لقائمة ائتلاف دولة القانون وسبعة مقاعد لكتلة المواطن وخمسة مقعد لتيار الاحرار ومقعدين لكتلة دولة العدالة الاجتماعية ومقعدين لكتلة الايادي المخلصة وخمسة مقاعد موزعة بين قائمة الكرد الفيلية وائتلاف العراقية الموحد وعراق الخير والعطاء والتحالف المدني الديمقراطي والدولة العادلة بواقع مقعد واحد لكل قائمة.
    وطالبت النائب المستقل صفية السهيل، بترشيح النساء الفائزات من خارج الكوتا لمناصب اكبر في إدارة المحافظات.وقالت السهيل في بيان لها حصلت “الصباح” على نسخة منه “نأمل أن تنتج المشاورات بين الكتل السياسية تحالفات تقدم الخدمات للاهالي وليس لتقاسم الحصص والمناصب”، مؤكدة اهمية الاسراع بتوفير مستلزمات اجراء الانتخابات في المحافظات التي لم تجر فيها.وأضافت “ندعو الى منح النساء الفائزات من خارج الكوتا مناصب محافظ ورئيس مجلس محافظة ونوابهم، اضافة الى رئاسة لجان عديدة، وا لا تنحصر عضويتهن في اللجان المشكلة للمرأة في مجالس المحافظات”.
    واوضحت أن عدداً من الفائزات لديهن تخصصات علمية متعددة وكفاءات وتجارب عملية تمكنهن من تحمل المهام والمسؤوليات التي تتطلبها تلك المواقع.وجرت انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم لعام 2013 في الـ 20 من نيسان الماضي، فيما كان موعد التصويت الخاص في الـ 13 منه وبنسبة مشاركة فاقت الـ50 بالمئة من مجموع الناخبين.وقرر مجلس الوزراء في جلسته السادسة عشرة الاعتيادية تحديد الرابع من تموز موعداً لاجراء انتخابات محافظتي الانبار ونينوى.
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 223 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ