التحالف الوطني يؤكد عدم شمول الإرهابيين بقانون العفو العام - 7 من مايو 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 7 » التحالف الوطني يؤكد عدم شمول الإرهابيين بقانون العفو العام
    8:42 AM
    التحالف الوطني يؤكد عدم شمول الإرهابيين بقانون العفو العام

    ارشيف

    أكد التحالف الوطني، على عدم شمول الإرهابيين” في قانون العفو العام، داعيا لأن يؤدي إصدار القانون إلى إشاعة روح التسامح.
    وقال بيان صدر عن التحالف، ، إن “التحالف الوطنيّ العراقيّ عقد اجتماعاً في مكتب رئيسه إبراهيم الجعفريّ بمُكوِّناته كافة”، موضحا أن “التحالف ناقش أوضاع الساحة السياسية ومُستجداتها”.

    وأوضح البيان أن “التحالف الوطنيُّ ناقش إصدار قانون العفو العامِّ”، مبينا أن “المُجتمِعين شددوا على عدم شمول الإرهابيين الذين شاركوا في جرائم القتل والتفجير التي طالت الأبرياء من أبناء شعبنا بالعفو في هذا القانون”.
    وأشار البيان إلى أن المجتمعين دعوا إلى أن “يؤدّي إصداره لإشاعة روح التسامح، والعفو عن بعض من ظلَّ عن الطريق السويِّ في المرحلة السابقة”.

    وأضاف بيان التحالف أن “المجتمعين حيّوا كلَّ الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات، وشدَّدوا على ضرورة أن تشهد الدورة القادمة لمجالس المحافظات تطوُّراً واضحاً في مستوى الخدمات، وتحقيق آمال الناخبين”.
    يذكر أن قانون العفو العام لاقى ردود فعل رافضة لاقراره لاحتوائه على الكثير من الثغرات. الى ذلك أكد ائتلاف دولة القانون ان إقرار قانون العفو العام يشترط استثناء شرائح من المتهمين غير المحكومين والمدانين بقضايا القتل الجماعي وكل ما يتعلق بدعم وتمويل العمليات الإرهابية، فيما رأت كتلة العراقية الحرة ان اقرار قانون
    العفو العام سيطلق الكثير من المجرمين والمفسدين ممن اهدروا المال والدم العراقي ،داعية الى توخي الشدة في التعامل مع قضايا الارهاب والفساد وعدم التهاون في هكذا قضايا .

    وقالت عضو ائتلاف دولة القانون النائب جنان البريسم في تصريح خاص لـ(البيان) اننا مع اقرار قانون العفو العام الذي اقترحته كتلة الاحرار النيابية في حال توفر شروط وضوابط قمنا بطرحها في مناقشة القانون ،والتي تضمنت عدم شمول المتهمين غير المحكومين بالعفو فضلا عن عدم شمول المدانين بقضايا تمويل وتدريب واحتضان الارهاب والتحريض عليه .
    وتابعت ان اعضاء القائمة العراقية طالبوا بإستثناء منفذي العمليات الارهابية فقط واطلاق كل من تمت ادانته بالإهاب مهما كانت صلته بالقضية ، الامر الذي لاقى رفضاً من قبل الكثير من الكتل السياسية والاوساط الشعبية التي رفضــــت اطلاق الرؤوس المدبرة والجيوب الممولة للإرهاب .

    من جهتها أكدت عضو كتلة العراقية الحرة النائب عالية نصيف ان كتلتها ترى ضرورة توخي الشدة والحزم في التعامل مع الإرهابيين ،مشيرة الى العراق ليس بحاجة الى تشريع قانون عفو عام يخرج الكثير من القتلة والفاسدين ليعاودوا نشاطهم بعد ان امنوا العقاب .
    وتابعت نصيف ان الحل يكمن في إقرار قانون العفو الخاص الذي يشمل المغرر بهم وفئات يتم اختيارها على أساس عدم الاضرار بالامن الوطني او التهاون مع الفاسدين ومتلفي المال العام.

    الفئة: الأخبار المحلية | مشاهده: 313 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ