الاوقاف النيابية: اليد التي نبشت قبر الصحابي [حجر بن عدي] هي نفسها التي فجرت مرقد العسكريين - 3 من مايو 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 3 » الاوقاف النيابية: اليد التي نبشت قبر الصحابي [حجر بن عدي] هي نفسها التي فجرت مرقد العسكريين
    9:24 AM
    الاوقاف النيابية: اليد التي نبشت قبر الصحابي [حجر بن عدي] هي نفسها التي فجرت مرقد العسكريين


    استنكرت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية تفجير مرقد الصحابي [حجر بن عدي] ونبش القبر من قبل مسلحين متطرفين في سوريا.

    وقال رئيس اللجنة علي العلاق لوكالة كل العراق [أين] "نستنكر وبشدة هذا العمل المتجاسر والمستهين لكل المقدسات والمتجاوز على قداسة الصحابة الابرار ومنهم الشهيد [حجر بن عدي] رضوان الله عليه وهو اعتداء على الاسلام والمقدسات وعلى كل القيم الانسانية والاسلامية وصدر من اناس لا دين ولا قيم لهم وهم يعادون اهل البيت [ع] واصحاب رسول الله الخلص المؤمنين وهذا العمل الشنيع كشف عن مدى حقد وبغض هولاء لآل البيت وانصارهم عبر التاريخ".

    وعن مدى تشابه الحادثة مع تفجير مرقد الاماميين العسكريين في سامراء عام 2006 أكد العلاق "انه وبلا شك هو مخطط واحد وان المنفذين ينطلقون من عقدة تاريخية وهم مجرمون قتلة، لذلك لا عجب ان تصدر من هؤلاء هذه الاعمال الفظيعة والشنيعة وهم لا دين ولا ذمة ولا ضمير لهم وقد تصدر منهم اعمال مماثلة واليوم كل المراقد المقدسة في سوريا هي معرضة لخطر الاعتداء والانتهاك".

    ودعا رئيس لجنة الاوقاف النيابية "الامم المتحدة وومنظمات اليونسكو واليونسيف ومجلس الامن الدولي لاتخاذ اجراءات عاجلة بهذا الصدد وكذلك الدول التي تدعم المعارضة السورية وتعمل على دعمها بالسلاح والمال لاسيما تركيا وبعض دول الخليج ولابد ان يدركوا خطورة هذه الاعمال واضرارها على وحدة المسلمين وتمزق الامة الاسلامية".

    وأعلن تنظيم ما يسمى بـ[ الجيش الحر في سوريا] التابع لتنظيم القاعدة نبش قبر الصحابي حجر بن عدي ونقل جثمانه الى مكان مجهول.

    وذكرت تنسيقية الثورة السورية في ريف دمشق على صفحتها في موقع [تويتر] "هذا مقام حجر بن عدي احد مزارات الشيعة في عذرا البلد قام ابطال الجيش الحر بنبش القبر ودفنه بمكان غير معروف بعد ان اصبح القبر مركزا للشرك بالله. الحمد لله والله ينصر ابطال الجيش الحر".

    وكان الجيش الحر في سوريا قام بتهديم مرقد الصحابي الجليل [حجر ابن عدي] في منطقة مرج عذرا.

    يذكر ان مرقدي الإمامين العسكريين في مدينة سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين قد تعرضا للتفجير بعبوات ناسفة في شباط عام 2006، مما اثار موجة من اعمال العنف في البلاد كما تعرضت مئذنة المسجد المجاور للمرقد إلى تفجير آخر عام 2007 .
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 240 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ