إكتشاف دلائل على قتل معتصمي الحويجة قبل الإقتحام - 29 من أبريل 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » أبريل » 29 » إكتشاف دلائل على قتل معتصمي الحويجة قبل الإقتحام
    2:01 PM
    إكتشاف دلائل على قتل معتصمي الحويجة قبل الإقتحام

    جريدة البيان

    اعلنت النائبة عن كتلة الاحرار اسماء الموسوي ان لجنة تقصي الحقائق النيابية في قضية مقتل معتصمي الحويجة اعطتنا ادلة من حيث لا تعلم بان المقتولين ، قتلوا قبل دخول القوات الامنية لساحة الاعتصامات في الحويجة . وقالت في بيان لها امس: ان هناك مجموعة من الاطباء النواب في التحالف الوطني ، توصلوا الى ادلة من خلال التقرير الذي عرضته لجنة تقصي الحقائق في القضية في جلسة مجلس النواب التشاورية ، بان المعتصمين قتلوا قبل دخول القوات الامنية الى ساحة الاعتصام .
    واضافت :” وجدنا ان الجثث مصابة بـ /الصمل الموتي/ ، وهذه الحالة تصيب الجثة بعد 12 ساعة من موتها ، في حين ان التقرير يشير الى ان هذه الجثث اكتشفت بعد ساعتين من دخول القوات الامنية “.
    واضافت : ان اللجنة المتكونة من عدد من اعضاء القائمة العراقية ، ضَمَنَت في تقريرها ، بان الجثث مصابة بالتفسخ ، في حين ان التفسخ علميا يصيب الجثة بعد ايام من موتها .
    وطالبت الموسوي باعادة نبش الجثث واعادة التحقيق في القضية ، لتتبين الحقيقة اذ ان التقرير يشير بلا ادنى شك علميا بان المعتصمين قتلوا قبل دخول القوات الامنية .
    وكان النائب عن كتلة الفضيلة عمار طعمة والذي استقال من اللجنة المذكورة قال في بيان صحفي: ان لجنة تقصي حقائق الحويجة قدمت صورة لشخص مكتوف الايدي ادعت انه مقتول من قبل الاجهزة الامنية .
    واشار الى ان هناك شكوكا بامكانية موت الشخص المذكور قبل اقتحام الساحة بساعات طويلة وهذا يستدعي تحقيقا تخصصيا من الجهات المعنية.
    وكشف عمار طعمة عن تقديم لجنته شخصا ادعت وفاته بالاحداث.، وقال العضو المستقيل عن اللجنة في بيان له :قدمت لجنة تقصي حقائق الحويجة صورة لشخص مكتوف الايدي ادعت انه مقتول من قبل الاجهزة الامنية وعند سؤال اللجنة عن ساعة اعداد تقرير الطب العدلي اجابت عند الساعة 7:55 مساءا يوم الثلاثاء اي بعد 12- 13 ساعة من عملية دخول الاجهزة الامنية الساحة، مشيرا الى ان ان التقرير يشير لحصول صمل موتي وهي أحد العلامات المعروفة للوفاة وتحدث بسبب تغيرات كيميائية تحصل بعد الوفاة للعضلات وهو ما يحتاج من 12ــ 24 ساعة وتفسخ في الجثة وهو ما يحتاج من 4 ــ 5 ايام حسب درجة الحرارة الحالية، مما يثير الشكوك بامكانية موت الشخص المذكور قبل اقتحام الساحة بساعات طويلة وهذا يستدعي تحقيقا تخصصيا
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 248 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ