وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » أبريل » 29 » إكتشاف دلائل على قتل معتصمي الحويجة قبل الإقتحام
    2:01 PM
    إكتشاف دلائل على قتل معتصمي الحويجة قبل الإقتحام

    جريدة البيان

    اعلنت النائبة عن كتلة الاحرار اسماء الموسوي ان لجنة تقصي الحقائق النيابية في قضية مقتل معتصمي الحويجة اعطتنا ادلة من حيث لا تعلم بان المقتولين ، قتلوا قبل دخول القوات الامنية لساحة الاعتصامات في الحويجة . وقالت في بيان لها امس: ان هناك مجموعة من الاطباء النواب في التحالف الوطني ، توصلوا الى ادلة من خلال التقرير الذي عرضته لجنة تقصي الحقائق في القضية في جلسة مجلس النواب التشاورية ، بان المعتصمين قتلوا قبل دخول القوات الامنية الى ساحة الاعتصام .
    واضافت :” وجدنا ان الجثث مصابة بـ /الصمل الموتي/ ، وهذه الحالة تصيب الجثة بعد 12 ساعة من موتها ، في حين ان التقرير يشير الى ان هذه الجثث اكتشفت بعد ساعتين من دخول القوات الامنية “.
    واضافت : ان اللجنة المتكونة من عدد من اعضاء القائمة العراقية ، ضَمَنَت في تقريرها ، بان الجثث مصابة بالتفسخ ، في حين ان التفسخ علميا يصيب الجثة بعد ايام من موتها .
    وطالبت الموسوي باعادة نبش الجثث واعادة التحقيق في القضية ، لتتبين الحقيقة اذ ان التقرير يشير بلا ادنى شك علميا بان المعتصمين قتلوا قبل دخول القوات الامنية .
    وكان النائب عن كتلة الفضيلة عمار طعمة والذي استقال من اللجنة المذكورة قال في بيان صحفي: ان لجنة تقصي حقائق الحويجة قدمت صورة لشخص مكتوف الايدي ادعت انه مقتول من قبل الاجهزة الامنية .
    واشار الى ان هناك شكوكا بامكانية موت الشخص المذكور قبل اقتحام الساحة بساعات طويلة وهذا يستدعي تحقيقا تخصصيا من الجهات المعنية.
    وكشف عمار طعمة عن تقديم لجنته شخصا ادعت وفاته بالاحداث.، وقال العضو المستقيل عن اللجنة في بيان له :قدمت لجنة تقصي حقائق الحويجة صورة لشخص مكتوف الايدي ادعت انه مقتول من قبل الاجهزة الامنية وعند سؤال اللجنة عن ساعة اعداد تقرير الطب العدلي اجابت عند الساعة 7:55 مساءا يوم الثلاثاء اي بعد 12- 13 ساعة من عملية دخول الاجهزة الامنية الساحة، مشيرا الى ان ان التقرير يشير لحصول صمل موتي وهي أحد العلامات المعروفة للوفاة وتحدث بسبب تغيرات كيميائية تحصل بعد الوفاة للعضلات وهو ما يحتاج من 12ــ 24 ساعة وتفسخ في الجثة وهو ما يحتاج من 4 ــ 5 ايام حسب درجة الحرارة الحالية، مما يثير الشكوك بامكانية موت الشخص المذكور قبل اقتحام الساحة بساعات طويلة وهذا يستدعي تحقيقا تخصصيا
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 297 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    الدكتور خلف يُطالب الكهرباء بأن تكون أسعار الجباية متناسبة مع ذوي الدخل المحدود
    الدكتور خلف عبد الصمد خلف يؤكد على اهمية الاستثمار في بناء البصرة
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2018
    ـ