وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » أبريل » 20 » كوبلر: عمل مفوضية الانتخابات أصبح جيداً والديمقراطية لا تأتي بين عشية وضحاها
    3:52 PM
    كوبلر: عمل مفوضية الانتخابات أصبح جيداً والديمقراطية لا تأتي بين عشية وضحاها


    اعتبر رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر، السبت، أن عمل مفوضية الانتخابات أصبح جيداً وتطور بشكل ملحوظ، وفيما أكد أن الديمقراطية لا تأتي بين عشية وضحاها، وصف عملية قتل المرشحين بـ"الأمر غير المقبول".

    وقال كوبلر خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في بغداد حضرته "السومرية نيوز"، على هامش زيارته لمركز انتخابي في منطقة الصالحية، إن "عمل مفوضية الانتخابات على المستوى التقني واللوجستي أصبح جيداً وتطور بشكل ملحوظ في بغداد"، مبيناً أن "هذا الأمر ينطبق على بقية المراكز الانتخابية في المحافظات وهو يعود للخبرة التي اكتسبتها المفوضية من خلال السنوات الماضية".

    وأضاف كوبلر أنه "من المهم أن تكون أي انتخابات أفضل من سابقتها لكن هذا ليس عذراً لأي شكل من أشكال العنف"، معتبراً أن "قتل المرشحين الذي حدث في بعض المحافظات هو أمر غير مقبول وهذه الحالة من العنف شهدتها الانتخابات الحالية من ضمن حالات عديدة، لكن عندي انطباع على أن الوضع الآن أصبح أفضل من السنوات السابقة".

    ودعا كوبلر الناخبين والمرشحين إلى "يكونوا أكثر إصراراً على المشاركة وإكمال عملية الاقتراع لأن الديمقراطية لا تأتي بين عشية وضحها"، مثنياً على "نوعية الحبر التي يستخدمها الناخب بعد الإدلاء بصوته".

    وبدأت، صباح اليوم السبت (20 نيسان 2013)، في بغداد ومحافظات عدة عملية الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات لعام 2013، وافتتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة السابعة من صباح اليوم لاستقبال الناخبين، إذ يتنافس أكثر من ثمانية آلاف مرشح على مقاعد مجالس المحافظات باستثناء محافظتي الانبار ونينوى.

    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 585 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2024
    ـ