المفوضية: تحدد جدول اعلان النتائج الأولية اليوم السبت - 20 من أبريل 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » أبريل » 20 » المفوضية: تحدد جدول اعلان النتائج الأولية اليوم السبت
    3:37 PM
    المفوضية: تحدد جدول اعلان النتائج الأولية اليوم السبت


    طمأنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المواطنين بسلاسة سير عملية الاقتراع العام، معلنة ان جدول اعلان النتائج الاولية للانتخابات سيعلن مساء اليوم السبت.
    رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى قال في مؤتمر صحفي ظهر السبت: ان "عدد مراكز الاقتراع التي افتتحت صباحا امام الناخبين في المحافظات التي تجرى فيها الانتخابات لجميع الفئات المشمولة بالتصويت العام، بلغت 5370 مركزا وبواقع 32.447 محطة".
    واضاف مصطفى ان "العملية الانتخابية تجري بسلاسة حتى الان"، مشيرا الى ان "هناك بعض المراكز تأخر افتتاحها لعدم تمكن بعض موظفيها من الوصول اليها في الوقت المحدد".
    واوضح ان 13 مليون و800 الف ناخب عراقي سيدلون بأصواتهم في انتخاب مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم، فيما يسمح للناخبون المهجرون إليها أو المقيمون فيها بالتصويت في المحافظات الست غير المشمولة بالانتخابات
    وزاد بالقول: ان "الانتخابات تجري بمشاركة 6 آلاف مراقب محلي و313 مراقبا دوليا يمثلون منظمات دولية تابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول مختلفة، يشاركون في مراقبة الانتخابات التي يغطيها اكثر من 2256 صحفيا محليا و187 صحفيا دولي".
    وبين مصطفى ان مشاركة المراقبين ستشكل إحدى ضمانات تطبيق معايير النزاهة في الانتخابات، موضحاً أن المراقبين المحليين للإشراف على الانتخابات موزعين على عموم المدن العراقية، وسيكونون مرافقين لأول لحظات فتح مراكز الاقتراع وحتى النهاية.
    بدوره، اكد رئيس الادارة الانتخابية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات مقداد الشريفي خلال المؤتمر، بحسب ما نقله بيان للمفوضية تلقت"الصباح" نسخة منه، ان المفوضية ستقوم باعلان النتائج الاولية للانتخابات في مؤتمر صحفي عصر اليوم السبت.
    وقال الشريفي: ان عملية العد والفرز ستكون داخل كل محطة انتخابية بحضور الكيانات السياسية بعدها تذهب الصناديق الى مخازن المفوضية وتؤمن بشكل خاص حيث قمنا بنصب كاميرات مراقبة للصناديق.
    وتابع: ان المفوضية فتحت مراكز اقتراع مخصصة للتغطية الاعلامية وتصويت الاعلاميين المعتمدين لدى مفوضية الانتخابات، فضلا عن فتح مراكز اقتراع في السجون والمستشفيات، بالاضافة الى المهجرين.
    كما نفى الشريفي حصول اي تلكؤ في عمل مفوضية الانتخابات ،مضيفا ان تصويت الناخبين يجري بسلاسة، مشيرا الى ان عملية العد والفرز ستستمر حتى منتصف الليل.
    ونوه بان "مجلس الوزراء سيصدر قرارا الاسبوع المقبل بشأن اجراءات انتخابات محافظتي الانبار والموصل".
    وبشأن التفجيرات التي طالت المراكز الانتخابية، بين الشريفي ان "تلك الهجمات لم تكن بكثرة، اذ انها طالت مركز او مركزين"، معتبرا ان "ذلك امر طبيعي في ظل انتشار المراكز بـ 12 محافظة، وقع بعضها في مناطق نائية".


    الصباح
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 262 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ