المالكي : الفيصل في حسن اختيار المرشحين - 15 من أبريل 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » أبريل » 15 » المالكي : الفيصل في حسن اختيار المرشحين
    7:25 AM
    المالكي : الفيصل في حسن اختيار المرشحين



    قال رئيس الوزراء نوري كامل المالكي في حشد جماهيري كبير في محافظة ميسان امس ان المشاركة الكبيرة في التصويت الخاص كانت ردا عمليا على الذين يروجون الشائعات لمنع الاصوات الحرة من
    المشاركة بالانتخابات ، ويزور المالكي المحافظات الجنوبية بدءا بميسان ومرورا بالبصرة التي وصلها عصر امس ثم يتوجه بعدها الى الناصرية .

    واضاف في كلمة له بتجمع لائتلاف دولة القانون بمحافظة ميسان امس ان التصويت الخاص شهد اقبالا غير مسبوق للانتخابات وبلغت نسبة التصويت فيها اكثر من 72% مع بقاء/ 46/ الف عنصر من ابناء القوات المسلحة سيصوت مع المدنيين في مناطق سكنهم ، وحث المالكي ، الناخبين على ضرورة حسن اختيار المرشح والقائمة التي ينتمي اليها ، قائلا :” اننا مارسنا العملية الانتخابية في مراحل سابقة وعلى اساسها اصبح هناك دستور وحكومة وانتقال سلمي للسلطة ، وقد استفدنا من الخبرة في الانتخابات السابقة واصبحت لدينا رؤية وتشخيص بشأن الانتخابات وحسن الاختيار “. واوضح ان ” نسبة المشاركة في الاقتراع الخاص كانت ردا على المشككين والمتآمرين الذين يريدون منع المواطنين من الاقبال على صناديق الاقتراع وتحت مسميات وعناوين شتى وباساليب خبيثة منها ماذا حصلتم وماذا تحقق لكم وماذا قدمتم في الانتخابات السابقة وهذه مكيدة “.

    مسبوق للانتخابات وبلغت نسبة التصويت فيها اكثر من 72% مع بقاء/ 46/ الف عنصر من ابناء القوات المسلحة سيصوت مع المدنيين في مناطق سكنهم ، وحث المالكي ، الناخبين على ضرورة حسن اختيار المرشح والقائمة التي ينتمي اليها ، قائلا :” اننا مارسنا العملية الانتخابية في مراحل سابقة وعلى اساسها اصبح هناك دستور وحكومة وانتقال سلمي للسلطة ، وقد استفدنا من الخبرة في الانتخابات السابقة واصبحت لدينا رؤية وتشخيص بشأن الانتخابات وحسن الاختيار “. واوضح ان ” نسبة المشاركة في الاقتراع الخاص كانت ردا على المشككين والمتآمرين الذين يريدون منع المواطنين من الاقبال على صناديق الاقتراع وتحت مسميات وعناوين شتى وباساليب خبيثة منها ماذا حصلتم وماذا تحقق لكم وماذا قدمتم في الانتخابات السابقة وهذه مكيدة “.

    العملية الانتخابية في مراحل سابقة وعلى اساسها اصبح هناك دستور وحكومة وانتقال سلمي للسلطة ، وقد استفدنا من الخبرة في الانتخابات السابقة واصبحت لدينا رؤية وتشخيص بشأن الانتخابات وحسن الاختيار “. واوضح ان ” نسبة المشاركة في الاقتراع الخاص كانت ردا على المشككين والمتآمرين الذين يريدون منع المواطنين من الاقبال على صناديق الاقتراع وتحت مسميات وعناوين شتى وباساليب خبيثة منها ماذا حصلتم وماذا تحقق لكم وماذا قدمتم في الانتخابات السابقة وهذه مكيدة “.

    ردا على المشككين والمتآمرين الذين يريدون منع المواطنين من الاقبال على صناديق الاقتراع وتحت مسميات وعناوين شتى وباساليب خبيثة منها ماذا حصلتم وماذا تحقق لكم وماذا قدمتم في الانتخابات السابقة وهذه مكيدة “.
    وقال :” ان اعداء الانتخابات الحالية يعرفون جيدا ان فيصلها سيكون حسن الاختيار والتشخيص والتمثيل للذين سيكونون بموقع المسؤولية “.

    يعرفون جيدا ان فيصلها سيكون حسن الاختيار والتشخيص والتمثيل للذين سيكونون بموقع المسؤولية “.
    وتابع :” بما اننا نحتاج الى كلمة / نعم / تقال في صناديق الاقتراع ، فاننا نحتاج ايضا الى كلمة / لا / لمن نعتقد انه لن يقدم خدمة للمواطن سواء كان فردا او قائمة ، لان القوائم هي التي تتولى وتتحمل المسؤولية عن اعضائها ، وان كان برنامج القائمة غير سليم واعضاؤها كفوءين ، لا يمكن للقائمة ان تحقق واجباتها وبالعكس “.

    وشدد المالكي على انه ” لا يمكن تحقيق الاهداف والواجبات الا بحسن اختيار الفرد المرشح والقائمة التي ينتمي اليها وتحتضنه “.
    واستطرد :” اننا نحتاج الى كلمة / لا / ايضا للذين لم يحسنوا او يقدموا او اساءوا او افسدوا والذين تلاعبوا بالمال العام ، وكذلك الذين اهملوا ، فهؤلاء يجب ان يحاسبوا كالمفسد لانهم عطلوا مشاريع الدولة وخدماتها لان المهمل يعتقد انه حينما تم اختياره اصبح غير مسؤول او محاسب ، ونقول له ، عليك ان تتحمل مسؤولياتك وان لا تهمل او تتراخى وان تتولى مسؤولياتك تجاه اهلك وعشيرتك ومحافظتك والعراقيين جميعا “

    مسؤولياتك وان لا تهمل او تتراخى وان تتولى مسؤولياتك تجاه اهلك وعشيرتك ومحافظتك والعراقيين جميعا “
    وافتتح رئيس الوزراء مطارالحلفاية بعد ان هبطت الطائرة التي تقله على ارض المطار ، كما افتتح محطة توليد كهرباء الكحلاء بمحافظة ميسان بطاقة 180 ميغاواط بحضور وزيري النفط عبد الكريم لعيبي وحقوق الانسان محمد شياع السوداني.



    البيان
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 357 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ