وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مارس » 14 » الحكومة: لايوجد أتفاق جديد بشأن ترسيم الحدود مع الكويت
    8:49 AM
    الحكومة: لايوجد أتفاق جديد بشأن ترسيم الحدود مع الكويت


    أكد المستشار القانوني لرئيس مجلس الوزراء نوري المالكي عدم وجود اي اتفاق جديد بين الحكومة العراقية والكويتية بشأن ترسيم الحدود بين البلدين، مشيرا إلى أن مايجري حاليا هو تطبيق لقرار مجلس الامن الدولي رقم 833 لسنة 1994 الملزم للعراق.

    وقال فاضل محمد جواد لـ(IMN) إن "اي اتفاق جديد غير موجود بين الحكومة العراقية والكويتية بشأن ترسيم الحدود، ومايجري حاليا هو صيانة للدعامات الحدودية والتي تندرج ضمن تطبيق قرار مجلس الامن الدولي رقم 833 الملزم للعراق".

    واضاف أن "قرار مجلس الامن الدولي رقم 833 هو قرار ظالم فهو اخذ من اراضي ومياه وأبار العراق ومنحها للكويت، ولكن الحكومة العراقية ليس لديها اي خيار سوى تطبيق قرار مجلس الامن الدولي".

    وتابع أن "الحكومة العراقية تسعى للخروج من الفصل السابع والامين العام للامم المتحدة اكد تشجيعه للعراق شريطة الايفاء بإلتزاماته تجاه قرار مجلس الامن الدولي".

    ولفت مستشار رئيس الوزراء القانوني إلى أنه "لا الحكومة ولا الشعب مع هذا القرار ولكن الحكومة ملزمة بتطبيقه، وخبراء القانون يدركون جيدا ما الذي يترتب على دولة لا تطبق قرارات مجلس الامن الدولي"، مبينا أن "اي بديل غير متاح امام الحكومة العراقية واللجوء إلى المحكمة الدولية هو غير دقيق كونها غير مختصة بهذا الموضوع".

    و كانت مديرية ناحية سفوان انتقدت، في 28 شباط الماضي، عمل لجنة صيانة الدعامات الحدودية بين العراق و الكويت التي ضمت مسؤولين عراقيين وكويتيين .

    وانتقدت بعض الكتل السياسية والادارة المحلية في محافظة البصرة ترسيم الحدود بين العراق والكويت، فيما طالب بعض السياسيين إلى عقد جلسة طارئة لمجلس النواب لمناقشة القضية .
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 629 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2024
    ـ