الحكومة: لايوجد أتفاق جديد بشأن ترسيم الحدود مع الكويت - 14 من مارس 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مارس » 14 » الحكومة: لايوجد أتفاق جديد بشأن ترسيم الحدود مع الكويت
    8:49 AM
    الحكومة: لايوجد أتفاق جديد بشأن ترسيم الحدود مع الكويت


    أكد المستشار القانوني لرئيس مجلس الوزراء نوري المالكي عدم وجود اي اتفاق جديد بين الحكومة العراقية والكويتية بشأن ترسيم الحدود بين البلدين، مشيرا إلى أن مايجري حاليا هو تطبيق لقرار مجلس الامن الدولي رقم 833 لسنة 1994 الملزم للعراق.

    وقال فاضل محمد جواد لـ(IMN) إن "اي اتفاق جديد غير موجود بين الحكومة العراقية والكويتية بشأن ترسيم الحدود، ومايجري حاليا هو صيانة للدعامات الحدودية والتي تندرج ضمن تطبيق قرار مجلس الامن الدولي رقم 833 الملزم للعراق".

    واضاف أن "قرار مجلس الامن الدولي رقم 833 هو قرار ظالم فهو اخذ من اراضي ومياه وأبار العراق ومنحها للكويت، ولكن الحكومة العراقية ليس لديها اي خيار سوى تطبيق قرار مجلس الامن الدولي".

    وتابع أن "الحكومة العراقية تسعى للخروج من الفصل السابع والامين العام للامم المتحدة اكد تشجيعه للعراق شريطة الايفاء بإلتزاماته تجاه قرار مجلس الامن الدولي".

    ولفت مستشار رئيس الوزراء القانوني إلى أنه "لا الحكومة ولا الشعب مع هذا القرار ولكن الحكومة ملزمة بتطبيقه، وخبراء القانون يدركون جيدا ما الذي يترتب على دولة لا تطبق قرارات مجلس الامن الدولي"، مبينا أن "اي بديل غير متاح امام الحكومة العراقية واللجوء إلى المحكمة الدولية هو غير دقيق كونها غير مختصة بهذا الموضوع".

    و كانت مديرية ناحية سفوان انتقدت، في 28 شباط الماضي، عمل لجنة صيانة الدعامات الحدودية بين العراق و الكويت التي ضمت مسؤولين عراقيين وكويتيين .

    وانتقدت بعض الكتل السياسية والادارة المحلية في محافظة البصرة ترسيم الحدود بين العراق والكويت، فيما طالب بعض السياسيين إلى عقد جلسة طارئة لمجلس النواب لمناقشة القضية .
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 262 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ