وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مارس » 8 » الشيخ عبد المهدي الكربلائي اختيار الشخص الكفوء والذي ينتمي الى قائمة جيدة
    8:56 PM
    الشيخ عبد المهدي الكربلائي اختيار الشخص الكفوء والذي ينتمي الى قائمة جيدة


    في الخطبة الثانية تطرق سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي امام وخطيب الصحن الحسيني الشريف الى انتخابات مجالس المحافظات والمزمع اقامتها في العشرين من نيسان المقبل . الى انه نسمع كثير من المواطنين بأنهم عازفون لا يرغبون بالمشاركة في الانتخابات بسبب الاحباط وخيبة الامل لديهم لعدم تحقق ما هو المؤمل والمطلوب من الادارة وتقديم الخدمات وحل المشاكل ونلبية مطالب الكتير من شرائح المجتمع العراقي .
    وجهه سماحة الشيخ كلامه الى الناخب . هل ان العزوف عن المشاركة في الانتخابات يمثل حل للمشكلة هل ان العزوف يحقق لك المؤمل . كلا لماذا لأنك ان لم تشارك يشارك غيرك وربما هذا الغير سينتخب مرشحاً سيءً وغير مقبول وغير كفوء , وبهذاسيصل هذا المرشح الى مواقع السلطة ومواقع حساسة وبالتالي سيكون هذا الانسان متسلط على مقدرات الناس . وبالتالي سيكون عدم مشاركتك سبب غير مباشر في وصول مثل هؤلاء المرشحين الى مواقع ادارة البلد .
    وقال سماحة الشيخ ليس صحيح وليس حل للمشكلة ان يعزف المواطنون عن المشاركة في الانتخابات بل المطلوب هو المشاركة ولكن بشرط ان تكون مشاركة فعالة ومؤثرة في وصول العناصر الكفوءة والقادرة على خدمة البلد , وان تحرصوا اعتماد المعاييرالصحيحة في اختيار الشخص المرشح من تحري صفات الكفاءة والنزاهه والأخلاص وحب خدمة البلد وعدم اعتماد معايير اخرى غير صحيحة . البعض اعتمادها قلان مرشح لانه من عشيرتي , وربما هذا الشخص لا يجيد الا الجلوس في العشائر

    أكد الشيخ الكربلائي في خطبته الأختيار الصحيح هو ان اختيار الشخص المرشح والكفوء والمؤهل والذي ينتمي الى قائمة مؤهلة . ولا انتخب شخص كفوء وربما ينتمي الى قائمة سيئة .


    مشاهدة جزء من الخطبة الثانية
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 335 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    الدكتور خلف يُطالب الكهرباء بأن تكون أسعار الجباية متناسبة مع ذوي الدخل المحدود
    الدكتور خلف عبد الصمد خلف يؤكد على اهمية الاستثمار في بناء البصرة
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2018
    ـ