وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » فبراير » 23 » السيد رئيس الوزراء والوفد المرافق له ضيوفا اعزاء مكرمين في البصرة
    6:19 PM
    السيد رئيس الوزراء والوفد المرافق له ضيوفا اعزاء مكرمين في البصرة


    وصل صباح اليوم السيد رئيس الوزراء نوري المالكى برفقة وفد وزارى إلى محافظة البصرة ، للاجتماع بمسئولى تسع محافظات، والالتقاء بمنظمات المجتمع المدنى بالمحافظة .

    وفي كلمته التي القاها خلال افتتاح المؤتمر الدورى لمحافظات الوسط والجنوب المنعقد فى محافظة البصرة أنه قدم كتابا رسميا إلى مجلس النواب لتوزيع الموازنة بحسب النسب السكانية للمحافظات مع إعطائها صلاحيات تخطيطي وتنفيذ المشاريع المحلية، وبين ان الطلب سيحدد الوزارات بتنفيذ المشاريع الاتحادية التي تتخطى حدود المحافظة الواحدة، مطالبا المحافظات بصرف مخصصاتها على قطاعات السكن والصحة وتوفير فرص العمل.

    وأوضح المالكي أن هذا التوجه "جيد ولا يمكن إلا أن يقر حتى نتخلص من قضية نفقات الوزرات ومشاريع الوزرات والمشاكل التي تثار هنا وهناك وتوزع المشاريع بعدالة"، وبين أنه وفقا لذلك "ستتولى الوزارات الاتحادية المشاريع ذات الطابع الاتحادي التي تتجاوز حدود المحافظات، وعملية إدامة المشاريع التي بأيديها".

    وخاطب المالكي محافظي ورؤساء مجالس محافظات الوسط والجنوب بالقول "المشاريع الجديدة انتم ستضعونها على أساس الموازنة التي ستتخصص للمحافظة وهذا يحتاج منكم إلى جهد وتفكير والاستعانة بالخبراء والمهندسين حتى يتولوا عملية الانجاز".

    وقال مراسل راديو المربد إن المجتمعين اتفقوا على رفض إلغاء قانون المسائلة والعدالة قبل ان يعلن عن انتهاء هذا الاجتماع .

    في موضوع آخر قال المالكي خلال مؤتمر عقد صباح اليوم في فندق شيراتون البصرة انه سيتقدم بطلب إلى القضاء العراقي لإدانة كل من يدعو إلى الطائفية للحد من هذه الظاهرة التي ينادي بها البعض.



    وقال السيد المالكي في كلمة له خلال مؤتمر لشيوخ عشائر البصرة ووجهائها عُقد في المحافظة وحضرته "المسلة" ان "من يتحدث عن تقسيم العراق اصبحوا اناسا من داخل العملية السياسية"، متسائلاً: "لو كان دعاة التقسيم يملكون كما تملك البصرة من ثروات ماذا سيفعلون لو كانوا من اهالي محافظة البصرة؟".

    وأضاف ان "العملية السياسية غير كاملة ويحتاج الدستور الى تعديل ولا يستطيع احد ان يدعي ان العملية السياسية ناجحة 100% لكن يجب ان نتعاون ونحافظ عليها وعلى الدستور".

    وتابع ان "هناك أصوات تحدثت عن الغاء الدستور وقانون المساءلة والعدالة وإطلاق سراح المعتقلين حتى لو كانوا إرهابيين، وهناك محافظة تطالب بإعادة البعث والإرهاب، ومنطق هذه الدعوات هو عودة حزب البعث وسلمونا الحكم واذهبوا انتم الى المقابر الجماعية"، مشدداً على ان "حماية العملية السياسية هي حماية لماضينا ومستقبلنا ونجاحنا".

    وجدد المالكي القول بشان مطالب المتظاهرين في محافظات غرب العراق بان "بعضها مسؤول عنه الحكومة وبعضها القضاء مسؤول عنه وبعضها على عاتق البرلمان"، داعيا الى ان تكون المطالب "واعية وعملية وحقيقية".

    واستبعد المالكي التصويت قريبا على قانون الموازنة العامة في مجلس النواب وقال "انا اشك ان البرلمان يستطيع ان يمرر الموازنة قريبا".

    وحول ازمة السكن قال المالكي ان "الحكومة خصصت خمسة مليارات لبناء مساكن للفقراء لكن البرلمان لم يوافق عليها"، داعيا البرلمان الى ان "يكون مكملا لعمل الحكومة وليس معرقلا لعملها".

    وتطرق المالكي الى البطالة بالقول ان "تشغيل العاطلين عن العمل وكلامي للحكومات المحلية لا يعني التعيين في الشرطة والجيش ولكن يعني تسهيل الاستثمار ودخول الشركات فحينها لا يحتاج المواطن الى وظيفة في الدولة، ولاسيما ان الحكومة وضعت برنامج النظام الاجتماعي الذي سيجعل العامل البسيط في القطاع الخاص يحصل على تقاعد".

    ومن المؤمل ان يزور السيد المالكي برفقة السيد وزير الرياضة والشباب السيد جاسم محمد جعفر المدينة الرياضية . .

    متابعة
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 679 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2024
    ـ