وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » فبراير » 20 » التمييزية تعيد المحمود والمساءلة تطيح بشنشل
    7:24 PM
    التمييزية تعيد المحمود والمساءلة تطيح بشنشل


    شهد يوم الاثنين تطورات جديدة كانت ساحتها الهيئتان التمييزيتان في المحكمة الاتحادية وفي المساءلة والعدالة عززت موقف رئيس الوزراء نوري المالكي واحبطت مساعي خصومه السياسيين ، فقد أعلنت الهيئة التمييزية المشكلة في المحكمة التمييزية الإتحادية في بيان لها امس أنها قررت اثر اجتماع لها درست خلاله مبررات قرار الهيئة في
    13 من الشهر الحالي بشمول القاضي مدحت المحمود باجتثاث البعث فوجدت أن الوثائق والادلة التي تم الاستناد اليها في اتخاذ القرار لم تكن كافية او مقنعة.
    ولذلك فان الهيئة تنقض القرار وتعيد المحمود إلى منصبه بعد 6 أيام من جدل وتناقض في القرارات بين السلطتين التشريعية والتنفيذية. وبقرارها هذا تكون الهيئة التمييزية قد انتصرت لاعتراض رئيس الوزراء نوري المالكي ، كما قررت هيئة المساءلة والعدالة بكامل اعضائها سحب ترشيح فلاح شنشل لرئاسة الهيئة وصوتت بكامل اعضائها على سحب ترشيح فلاح شنشل مرشح التيار الصدري من رئاسة الهيئة.
    هيئة المساءلة والعدالة بكامل اعضائها سحب ترشيح فلاح شنشل لرئاسة الهيئة وصوتت بكامل اعضائها على سحب ترشيح فلاح شنشل مرشح التيار الصدري من رئاسة الهيئة.
    وقال نائب رئيس الهيئة بختيار عمر القاضي ان قرار الهيئة التمييزية بنقض قرار اللجنة السباعية في هيئة المساءلة والعدالة القاضي باجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود إجراء قانوني لأن التمييزية لم تقنع بالتهم التي قدمتها اللجنة السباعية”.
    لم تقنع بالتهم التي قدمتها اللجنة السباعية”.
    وأكد القاضي أن الهيئة التمييزية لها الحق في تمييز أي قرار باجتثـــــاث أي شخص ونقضه، مبــــيناً ان قراراتها ملزمة لهيئة المساءلة والعدالة.
    وأضاف القاضي ان رئيس الحكومة نوري المالكي له الحق بتعيين رئيس للهيئة بالوكالة لحين التصويت من قبل البرلمان على رئيس ونائب دائمين وان تعيين باسم البدري
    رئيساً للهيئة وإعفاء فلاح شنشل هو أيضاً إجراء قانوني.
    وأشار نائب رئيس هيئة المساءلة والعدالة إلى إن “قانون الهيئة شفاف جداً وعادل.
    مؤكداً أن “البدري باشر بمهامه رئيساً للهيئة. وأكدت هيئة المساءلة والعدالة أن نقض الهيئة التمييزية لقرار اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود قانوني، فيما أشارت إلى أن باسم البدري باشر بمهامه كرئيس للهيئة.



    البيان
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 314 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    الدكتور خلف يُطالب الكهرباء بأن تكون أسعار الجباية متناسبة مع ذوي الدخل المحدود
    الدكتور خلف عبد الصمد خلف يؤكد على اهمية الاستثمار في بناء البصرة
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2018
    ـ