وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مارس » 26 » الهاشمي يعترف قيامه بمحاولتين لاسقاط المالكي في عامي 2006 و 2007
    6:13 PM
    الهاشمي يعترف قيامه بمحاولتين لاسقاط المالكي في عامي 2006 و 2007


    اعترف المدان قضائيا طارق الهاشمي انه عمل على اسقاط رئيس الوزراء نوري المالكي خلال عامي 2006 و 2007 ، دون ذكر تفاصيل محاولته الانقلابية التي اشار الى فشلها ، كما اشار الى محاولة اخرى لاسقاط الحكومة وسحب الثقة منها بالتعاون مع نائب رئيس الجمهورية المستقيل عادل عبدالمهدي (حسب قوله).
    ويعد هذا الاعتراف هو الاول والاكثر صراحة من الهاشمي الذي طالما انكر تهم محاولته الانقلاب على الحكومة واعلن انه كان شريكا امينا في العملية السياسية .

    وجاء تصريح الهاشمي في لقاء موسع اتاحته له قناة الجزيرة القطرية وبثته مطلع الاسبوع الحالي ، ومنحت قناة الجزيرة الهاشمي وقتا طويلا لتوجيه خطاب الى العراقيين قبل البدء باجراء الحوار الذي تحدث فيه للمرة الاولى عن محاولتين انقلابيتين خطط وعمل على تنفيذهما ضد المالكي ، كما عد اسقاط نظام صدام مؤامرة على القضية الفلسطينية التي ادعى ان صدام كان المدافع الاول عنها ، كما ذكر الهاشمي ان سنة العراق يمثلون الاكثرية الى جانب السنة الاكراد وان الشيعة هم الاقلية في العراق داعيا الى قلب الموازنة مجددا .

    ومن شأن اعتراف الهاشمي ان يضيف الى سجله تهما جديدة تتعلق بحنث اليمين والخيانة والتخطيط باستخدام موقعه كنائب رئيس جمهورية للاطاحة بنظام الحكم والتخطيط لجريمة قتل .
    جدير ذكره ان الهاشمي يحظى بدعم كل من قطر وتركيا ، كما وضعت قطر قناة الجزيرة في خدمته طيلة عمله كنائب لرئيس الجمهورية وبعد هروبه الى تركيا وطلب اللجوء اليها .


    البيان
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 251 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    الدكتور خلف يُطالب الكهرباء بأن تكون أسعار الجباية متناسبة مع ذوي الدخل المحدود
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2018
    ـ