16 مليون ناخب يصوتون في اكثر من 44 الف مركز اقتراع 265 كيانا سياسيا و50 ائتلافا تم اعتمادهم من قبل المفوضية - 17 من أبريل 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » أبريل » 17 » 16 مليون ناخب يصوتون في اكثر من 44 الف مركز اقتراع 265 كيانا سياسيا و50 ائتلافا تم اعتمادهم من قبل المفوضية
    6:51 PM
    16 مليون ناخب يصوتون في اكثر من 44 الف مركز اقتراع 265 كيانا سياسيا و50 ائتلافا تم اعتمادهم من قبل المفوضية


    كشف تقرير صادر من الفريق الدولي التابع لبعثة الامم المتحدة في العراق للمساعدة في انتخابات مجالس المحافظات المقرر اجرائها في الـ20 من نيسان الجاري، امس الثلاثاء، عن مشاركة اكثر من 16 مليون ناخب اعتيادي واكثر من 53 ألف ناخب من المهجرين، مؤكدة افتتاح 44.677 مركز اقتراع ومحطة اقتراع للناخبين و 134 مركز اقتراع ومحطة للمهجرين في اقليم كردستان العراق.
    وقالت الامم المتحدة في بيان إن “سيجري العراق انتخابات مجالس المحافظات في 14 محافظة من اصل 18 محافظة في الـ20 نيسان الجاري”، مبينة أن “هناك 16.217.558 مليون ناخب اعتيادي و53.682 ألف ناخب من المهجرين للتصويت الغيابي في قاعدة بيانات سجل الناخبين المحدثة لدى المفوضية”.

    وأضافت أنه “سيتم فتح ما مجموعه 6.198 مركز اقتراع و38.383 محطة اقتراع اعتيادية و96 محطة اقتراع محطة اقتراع للتصويت الغيابي للمهجرين يوم الانتخابات”، ماضية الى القول أنه “سيكون هناك 30 مركز اقتراع و94 محطة اقتراع للمهجرين الموجودين حاليا في اقليم كردستان وكركوك”.

    وأشارت الى أن “المفوضية وظفت حوالي 250.000 موظف اقتراع للانتخابات وقد بدأت عملية تدريبهم منذ اذار الماضي وفق نهج التدريب الهرمي، والتي انتهت في العاشر من نيسان الجاري، وقد تم شراء مواد انتخابات عالية الجودة لضمان نزاهة العملية الانتخابية، تحتوي على ميزات أمنية محددة مثل العلامة المائية وأوراق اقتراع مغلفة بخاصية حساسية للضوء فوق البنفسجي والحبر المتعذر محوه واستمارات نتائج ذات أرقام متسلسلة ومشفرة ببار كود”.

    وأوضحت الامم المتحدة في جدول بياني يبين عدد سكان كل محافظة وعدد مقاعد مجالس المحافظات التي ستتنافس عليها الكيانات السياسية ومقاعد الاقليات فيها كما يوضح الجدول مقاعد النساء من مجموع مقاعد كل محافظة.
    ولفتت الامم المتحدة الى ان “هناك 265 كيانا سياسيا و50 ائتلافا تم اعتمادهم من قبل المفوضية لخوض الانتخابات، وتم تقديم أوراق الترشح من قبل ما مجموعه 8302 مرشحا، منهم 2205 26 بالمائة من النساء، بعد عملية تدقيق قامت بها هيئة المساءلة والعدالة، أمرت المفوضية باستبعاد 117 مرشحا”.

    واشارت الامم المتحدة الى ان “مفوضية الانتخابات منحت الاعتماد لـ 26315 مراقب محليا و 109450 وكيلاً للكيانات السياسية و609 مراقبين دوليين و954 صحافيا محليا و104 صحفيين دوليين، وتلقى مركز الاتصال ما مجموعه 56626 مكالمة واردة”.
    وأشارت الى أن “عند غلق باب الاقتراع، يتم عد الأصوات للتصويت الاعتيادي في محطات الاقتراع وتسجل النتائج في استمارات خاصة بالمطابقة والنتائج يتم إرسالها إلى مركز إدخال البيانات في بغداد للجدولة، ويتم إرسال أوراق الاقتراع لمحطات الاقتراع الغيابي والخاص لمراكز العد في المحافظات لرزمها وفرزها وعدها، ثم يتم تسجيل النتائج في استمارات خاصة بالنتائج وإرسالها إلى مركز إدخال البيانات في بغداد”، موضحة ان “موعد اعلان النتائج النهائية للانتخابات النهائية ما ان يتم الانتهاء من جدولة النتائج ومعالجة الشكاوى”.

    يذكر ان القوات الامنية من الجيش والشرطة شاركوا السبت الماضي بالاقتراع الخاص لانتخابات مجالس المحافظات، في وقت اعلنت المفوضية ان نسبة مشاركة القوى الامنية بالتصويت الخاص بلغت 72 بالمائة، وكانت اعلى مشاركة في محافظة الديوانية حيث بلغت 85 بالمائة واقلها في نينوى 35.2 بالمائة، وستشارك في العشرين من نيسان الجاري 12 محافظة بانتخابات مجالس المحافظات بعد ان تم تأجيل الانتخابات في محافظتي الانبار ونينوى الى حزيران المقبل في وقت ستجري انتخابات مجالس المحافظات في اقليم كردستان في ايلول المقبل من العام الحالي 2013.

    ودعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الناخبين الى المشاركة الواسعة في التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم المقرر اجراؤها السبت المقبل .
    وقال عضو مجلس المفوضين محسن الموسوي في بيان:” ان المفوضية ستفتح في يوم الاقتراع /5/ الاف و /178/ مركزا للاقتراع و /32/الفا و/201/ محطة انتخابية في المحافظات المشمولة بالانتخابات ، وان عدد الناخبين المشمولين بالتصويت العام يبلغ /16/ مليون و/271/ الف و/240/ ناخبا .

    يذكر ان مفوضية الانتخابات اجرت التصويت الخاص لمنتسبي الجيش والاجهزة الامنية السبت الماضي ، فيما سيجري التصويت العام الذي سيشمل جميع الناخبين بمن فيهم النزلاء في السجون والمرضى الراقدون في المستشفيات والمهجرين يوم السبت المقبل


    جريدة البيان
    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 279 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ