وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ -- \\ الدعوة الى الله واجبنا \\ الدعوة الى الإسلام مسؤوليتنا \\ الدعوة الى الحق والعدل طريقنا \\ الدعوة الى وحدة الأمة منهجنا =-     ـــ ــ
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 9 » المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء : 12 مليون دينار راتب رئيس الوزراء
    7:47 AM
    المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء : 12 مليون دينار راتب رئيس الوزراء


    فند المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء ما تناقلته بعض وسائل الاعلام التي زعمت ان رئيس الوزراء نوري المالكي يتسلم أعلى راتب بين الرؤساء في العالم. وقال علي الموسوي في تصريح نشر على الموقع الرسمي لرئيس الوزراء .

    أثير في الأيام القليلة الماضية خبر كاذب يحمل بصمات الفبركة والاختلاق في ذاته، يزعم ان رئيس وزراء العراق نوري المالكي يتسلم أعلى راتب بين الرؤساء في العالم.

    ونحن في الوقت الذي نستغرب فيه ترويج مثل هذه الأكاذيب نود إيضاح الحقائق التالية:

    - لقد وجد دولة رئيس الوزراء حين تسلم مهامه في الدورة السابقة، ان الراتب الشهري المخصص لرئيس الوزراء يبلغ 35 مليون دينار عراقي، وكان يشعر ان هذا الراتب يجب تخفيضه، رغم انه اقل بكثير عن راتب رئيس الجمهورية ونائبيه.

    - بدأ دولة رئيس الوزراء بنفسه حيث تنازل عن نصف راتبه الشهري لخزينة الدولة وتسلم نصفه فقط اي 5ر17 مليون دينار منذ ذلك الحين، ثم دعا الى تشريع قانون خاص برواتب الرئاسات والدرجات الخاصة يخفض رواتب الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة بحيث يجعلها اقل تفاوتا مع رواتب باقي الموظفين في الدولة ، وتم فعلا تشريع هذا القانون رغم معارضة الكثيرين حتى بعض أعضاء مجلس الوزراء وغيرهم من النواب وكبار الموظفين عتبوا على رئيس الوزراء لتأييده ودعمه لتشريع هذا القانون، وتم تشريع القانون الذي حدد راتب رئيس الوزراء بـ 12 مليون دينار عراقي والوزير بـ 8 ملايين وكذلك النائب في البرلمان، ولكن البرلمان عدل هذه الفقرة فجعل راتب النائب 10 ملايين فيما أبقى راتب الوزير ورواتب الرئاسات على حالها أي 8 ملايين دينار للوزير و12 مليونا لكل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب وتم تطبيق هذا القانون منذ أكثر من عام رغم اعتراضات كثيرة عليه الى ان رفضت المحكمة الاتحادية القانون المذكور قبل اسابيع.

    - ان هذه الملاحظات عمدنا الى توضيحها لتنوير الرأي العام ووضع حد لعمليات التضليل وتزييف الحقائق، ونهيب بوسائل الإعلام التمسك بالمصداقية والمهنية والابتعاد عن التسييس في نقل الاخبار.

    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 529 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    عبد الصمد: العراقيون سطروا اروع ملاحم البطولة و هم يقتحمون معاقل النظام المباد للتحرر من القمع
    ذكرى اعدام الطاغية صدام السيد نوري المالكي .. الدكتور شعتاغ عبود
    للتأريخ و لكي لا ننسى شهادة د خلف عبد الصمد امام المحكمة الجنائية لازلام البعث
    حزب الدعوة الإسلامية بمناسبة الذكرى السنوية لاعدام الطاغية صدام المجرم
    ــــــــ ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2024
    ـ