المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء : 12 مليون دينار راتب رئيس الوزراء - 9 من مايو 2013 - حزب الدعوة الاسلامية - البصرة ==     بسم الله الرحمن الرحيم (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)) صدق الله العلي العظيم - لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الطاعة والرحمة، يتقدم حزب الدعوة الإسلامية بأسمى آيات التهاني واصدق التبريكات إلى الأمة الإسلامية وأبناء شعبنا العراقي الكريم، سائلا المولى عز وجل أن يعيده عليهم بالخير واليمن والبركة. ـــ
Image Map
ــ

كلمة رئيس الوزراء في مأ...

00:32:40
1 0 0.0
قائمة الموقع
مواقع صديقة
  • موقع حزب الدعوة الرسمي
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0
    طريقة الدخول
    الرئيسية » 2013 » مايو » 9 » المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء : 12 مليون دينار راتب رئيس الوزراء
    7:47 AM
    المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء : 12 مليون دينار راتب رئيس الوزراء


    فند المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء ما تناقلته بعض وسائل الاعلام التي زعمت ان رئيس الوزراء نوري المالكي يتسلم أعلى راتب بين الرؤساء في العالم. وقال علي الموسوي في تصريح نشر على الموقع الرسمي لرئيس الوزراء .

    أثير في الأيام القليلة الماضية خبر كاذب يحمل بصمات الفبركة والاختلاق في ذاته، يزعم ان رئيس وزراء العراق نوري المالكي يتسلم أعلى راتب بين الرؤساء في العالم.

    ونحن في الوقت الذي نستغرب فيه ترويج مثل هذه الأكاذيب نود إيضاح الحقائق التالية:

    - لقد وجد دولة رئيس الوزراء حين تسلم مهامه في الدورة السابقة، ان الراتب الشهري المخصص لرئيس الوزراء يبلغ 35 مليون دينار عراقي، وكان يشعر ان هذا الراتب يجب تخفيضه، رغم انه اقل بكثير عن راتب رئيس الجمهورية ونائبيه.

    - بدأ دولة رئيس الوزراء بنفسه حيث تنازل عن نصف راتبه الشهري لخزينة الدولة وتسلم نصفه فقط اي 5ر17 مليون دينار منذ ذلك الحين، ثم دعا الى تشريع قانون خاص برواتب الرئاسات والدرجات الخاصة يخفض رواتب الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة بحيث يجعلها اقل تفاوتا مع رواتب باقي الموظفين في الدولة ، وتم فعلا تشريع هذا القانون رغم معارضة الكثيرين حتى بعض أعضاء مجلس الوزراء وغيرهم من النواب وكبار الموظفين عتبوا على رئيس الوزراء لتأييده ودعمه لتشريع هذا القانون، وتم تشريع القانون الذي حدد راتب رئيس الوزراء بـ 12 مليون دينار عراقي والوزير بـ 8 ملايين وكذلك النائب في البرلمان، ولكن البرلمان عدل هذه الفقرة فجعل راتب النائب 10 ملايين فيما أبقى راتب الوزير ورواتب الرئاسات على حالها أي 8 ملايين دينار للوزير و12 مليونا لكل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب وتم تطبيق هذا القانون منذ أكثر من عام رغم اعتراضات كثيرة عليه الى ان رفضت المحكمة الاتحادية القانون المذكور قبل اسابيع.

    - ان هذه الملاحظات عمدنا الى توضيحها لتنوير الرأي العام ووضع حد لعمليات التضليل وتزييف الحقائق، ونهيب بوسائل الإعلام التمسك بالمصداقية والمهنية والابتعاد عن التسييس في نقل الاخبار.

    الفئة: الأخبار السياسية | مشاهده: 224 | أضاف: Daawa | الترتيب: 0.0/0
    مجموع التعليقات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:
    اقرأ أيضا
    طالبان … وصلوا : الكاتب ياسين مجيد
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء المصري د حازم الببلاوي
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي: الدولة هي المسؤولة عن تطبيق القانون ولا تساهل مع المليشيات والعصابات
    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يوجه وزارة الخارجية بإستدعاء االدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض
    تأسيس هيئة شباب الأمام المنتظر
    ــــــــ
    Image Map
    ــــــــ
    Copyright MyCorp © 2016
    ـ